أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عملية تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والجنرال آنجيلوتي قائداً جديدداً له

السبت 18 أيار , 2013 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,743 زائر

عملية تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والجنرال آنجيلوتي قائداً جديدداً له

اممثل مدير الامن العام اللواء عباس ابراهيم المقدم فوزي شمعون , قنصل ايطاليا الفخري في الجنوب احمد سقلاوي، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني  ،  ؤئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي رئيس بلدية علما الشعب اسعد زغرب و رئيس بلدية تبنين  نبيل فوازرؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ،عقيلة الشهيد اللواء فرانسوا الحاج السيدة لودي الحاج  وفاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط الدوليين

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري للوائين  المغادر و الجديد  ، شارك فيه أيضا وحدات عسكرية دولية عاملة في القطاع الغربي وهي : إيطاليا ، إيرلندا ، غانا ، ، كوريا الجنوبية ، سلوفينيا، تانزانيا، ماليزيا و بروناي. ثم قام  اللواء باولو سييرا بتقليد الجنرال بيتيللي المغادر وسام الأمم المتحدة تقديرا لجهوده في عملية السلام و أشرف على  عملية تسليم علم الامم المتحدة للقائد الايطالي الجديد الجنرال فاسكو آنجيلوتي إيذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع الغربي في الجنوب.

وقلد منتالي وسام الشرف الايطالي للعميد طليس وبدوره قلد طليس الجنرال بيتيللي المغادر وسام  الارز الوطني باسم رئيس الجهورية الللبنانية العماد ميشال سليمان الإستحقاق اللبناني تقديرا لجهوده في عملية السلام. وقال طليس انني فخور  بهذا الوسام واكيد استلمت هذ الوسام  هو يساوي محبة الناس وتقديرهم.

والقى الجنرال سييرا كلمة  أكد فيها على "التعاون الممتاز مع الجيش اللبناني، الذي لا يزال يشكل ركيزة لتنفيذ ولايتنا ، وقد صمد في وجه التحديات العديدة التي واجهها شركاؤنا في نواحٍ أخرى في البلاد". ثم شكر الحشد الكبير في هذه المناسبة الهامة مع حفظة السلام مضيفاً: "نأمل أن تستمر جهودنا المشتركة لخلق بيئة سالمة وآمنة و لتوفير الشروط الملائمة للسلام الدائم في جنوب لبنان . لقد خدم رجال الوحدة الإيطالية و نساؤها في اليونيفيل بإحتراف وتفانٍ وشهدت بكل فخر على تنفيذهم لأكثر من 27 ألف دورية نهارية وليلية، نفذ العديد منها بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني و باقي الوحدات في اليونيفيل". وحيا سييرا إيطاليا و شعبها الممثلين برئيس أركان الدفاع الإيطالي الآميرال لويجي بينيللي مانتللي وبسعادة السفير الإيطالي مورابيتو مضيفاً لا يزال إلتزام إيطاليا و دعمها الثابتان لليونيفيل أساسيان لنجاح هذه البعثة. وإنني شخصياً أعتز بالدور الهام الذي تضطلع به إيطاليا في السعي غلى السلام والإستقرار في جنوب لبنان".

واعرب عن سعادته وفخره ب"الاشراف على عملية التسليم والتسلم بين العميد بيتيللي وخلفه العميد آنجيلوتي "، وتوجه بالشكر والامتنان الى العميد بيتيللي  ولوائه "فريولي" " لقيامهم بكل الواجبات العملانية بكفاءة عالية . ثم رحب بلواء "بوزولو دل فريولي" الذي يعود إلى لبنان للمرة الرابعة  و قائده الجديد العميد آنجيلوتي ، متمنياً لهم النجاح في مهمتهم .

والقى رئيس أركان الدفاع الإيطالي مانتيللي كلمة أكد فيها على الدور الجنود الإيطاليين في اليونيفيل مشيراً إلى إستمرار إيطاليا في دعمها للقرار 1701 ووقوفها إلى جانب السلطات اللبنانية . منوهاً بالدور الإيطالي التي تلعبه كتيبة بلاده في الجنوب في سبيل السلام و الإستقرار".

كما كانت كلمة للجنرال بيتيللي  شكر فيها القائد العام سييرا والجيش اللبناني والسفارة الايطالية في لبنان بشخص سفيرها جوزيبي مورابيتو والمجتمع المحلي والفاعليات الروحية والمدنية على دعمهم لمهامه.

من ناحيته أعرب قائد القطاع الغربي الجديد آنجيلوتي عن فخره لتبوء هذا المنصب مؤكداً الإستمرار على خطى سلفه والإلتزام بدعم الجيش اللبناني و السكان المحليين .

وتقديراً للجنود الإيطاليين و لقائدهم بيتيللي قدمت عقيلة اللواء الشهيد فرنسوا الحاج السيدة لودي الحاج درع عبارة عن آرتيزانا لسفينة فينيقية. ثم قدم الحسين ودبوق وصبراوي وصفي الدين و سرور دروع وشهادات مواطنة فخرية للجنرال بيتيللي.

وأختتم بعرض عرض عسكري رمزي للوائين المغادر والقادم وحفل غداء على شرف الحضور.

8

7

6

5

4

3

2

Script executed in 0.20620083808899