أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نحو مجلس بلدي شبابي في شقرا

الأحد 19 أيار , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,081 زائر

نحو مجلس بلدي شبابي في شقرا

 وعليه «تعمل البلدية على اختيار عدد من الطلاب الذين ينتمون إلى معظم أحياء البلدة، تمهيداً لإنشاء لجان مصغّرة للأحياء، تشكل نواة لمجلس بلدي شبابي يعمل بالتنسيق مع البلدية على ابتكار الأفكار الخلاقة لتنمية هذه الأحياء، وإقامة المشاريع الصغيرة، يكون الهدف الرئيسي من خلالها توعية الأهالي على المشاركة في العمل البلدي، وتأسيس جيل ناشط يتمتع بثقافة تنموية يصلح لتحمّل الأعباء العامة في المستقبل».

وفي هذا السياق، لجأت بلدية شقرا ودوبيه، بالتنسيق مع ثانوية السيد محسن الأمين الرسمية، إلى تدريب العشرات من طلاب الثانوي في البلدة على مهارات التواصل والحوار من خلال دورات تدريبية على العمل الجماعي شارك فيها عدد من أساتذة البلدة والخبير في التدريب الاجتماعي محمد الأمين، كما عقدت البلدية لقاء طلابياً بعنوان «العمل البلدي وخدمة المجتمع». اللقاء اتخذ أيضاً طابعاً بيئياً جمالياً كانت وجهته قلعة دوبيه التاريخية في البلدة، شارك خلاله 45 طالباً في تعشيب حرم القلعة الخارجي بالإضافة الى تقليم الاشجار، في الوقت الذي كانت فيه مجموعات أخرى تقوم بتنظيف المكان وتجميع النفايات والأوساخ الموجودة.

وأوضح عاشور ان سبب اختيار هذا النشاط «هو توعية الطلاب وتشجيعهم للمحافظة على كل ماهو بيئي وتراثي وأثري». ورأى مدير ثانوية السيد محسن الامين الرسمية، يوسف باز أن «هذا النشاط هو وسيلة للتعرف على العمل الميداني». وهذا ما أكّد عليه مدير المدرسة الرسمية الانكليزية أحمد ويزاني «التربية والتعليم ليسا مجرّد عمل تلقيني، انما هو نشاط لخدمة المجتمع».


Script executed in 0.16506004333496