أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احياء الذي الـ 78 لرحيل العالم العبقري حسن كامل الصباح في النبطية

الإثنين 20 أيار , 2013 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,385 زائر

احياء الذي الـ 78 لرحيل العالم العبقري حسن كامل الصباح في النبطية

بعد النشيد الوطني رحب الدكتور عباس وهبي عضو لجنة الصباح الوطنية بالحضور ثم ادث فرقة الكورال في الثانوية نشيد الكامل الصباح الذي أطلق لاول مرة تكريما للعالم الصباح . ثم ألقى رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل كلمة قال فيها ان العالم حسن كامل الصباح اراد من خلال اختراعاته وجهوده ان يفتح الطريق للأجيال القادمة للابداع والتطور لذلك يجب ان نساعد على ذلك والبلدية اليوم تعلن عن اطلاق جائزة حسن كامل الصباح العلمية للمتفوقين .

من جهته الناظر العام في الثانوية محمد معلم قال اننا في ثانوية حسن كامل الصباح نعبر عن اعتزازنا بأن تحمل المؤسسة التي ننتمي اليها اسم العالم حسن كامل الصباح بل روحه وطموحه وسلوكه وفكره وعطاؤه لافتين العناية الى الا تنحصر اهتماماتنا بتشييد النصب واطلاق التسميات متناسين الواجب الاهم ازاء كل ما يتهدد مجتمعنا واجيالنا من فراغ في القيم والمثل ، ومن لوثات تفسد عقولهم ونفوسهم وتخرب سلوكهم . 

ثم القى المحامي  سمير فياض كلمة باسم الاندية والجمعيات في النبطية قال فيها ان سيرة العالم الفذ حسن كامل الصباح ستبقى حية في النفوس والافئدة تسكن وجدان الاجيال مهما بعدت الايام وطال الزمان .

وفي الختام تحدث سعيد الصباح باسم اللجنة الوطنية عن مسيرة الراحل الصباح وعن جوانب  من حياته واختراعاته ، شاكرا جميع الذين ساهموا في احياء المناسبة .

 ثم انتقل الجميع الى باحة الثانوية حيث تم وضع الحجر الاساس لتمثال الصباح الذي سيعاد نقله من امام الثانوية الى باحتها والذي كان قد قدمه الفاضل السيد عصام أبودرويش .

Script executed in 0.21818494796753