أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تنظم دورة في فن الطهي الإيطالي

الخميس 30 أيار , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,506 زائر

اليونيفيل الإيطالية تنظم دورة في فن الطهي الإيطالي

و يشرف على الدورة الرقيب الإيطالي روبرتو مارفيللا الحائز على ماستر في فن الطهي الإيطالي و الدولي وبمساعدة طاقمه.

وتندرج الدورة النظرية – التطبيقية للمطبخ الإيطالي و التي أطلقها مكتب التعاون المدني العسكري لكتيبة "لاغوناري سرينيسيما" والتي تقود حالياً القوة الإيطالية في المنصوري في سياق التواصل و التبادل الثقافي بين الجنود الإيطاليين و السكان المحليين .

وفي إختتام الدورة قام مسؤول مكتب العاون المدني العسكري الإيطالي النقيب جوفانني ديسانتيس بتوزيع الدبلوم  وشهادات تقدير إلى 25  طالباً شاركوا في دورة أعداد و تحضير المأكولات الإيطالية .

وأعرب محمود عن إمتنانه و شكره العميق لمنظمي الدورة و التي تعود بفائدة كبيرة لطلابه ثم أضاف: "  نشكر مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل و الجنود الإيطاليين على مساندتهم لأبناء الجنوب في شتى المجالات وخصوصا دعمهم للمبادرات البيئية و الثقافية . وهنا لا بد من الإشارة إلى الصداقة التي تربط السكان المحليين باليونيفيل والتي تعزز أواصر العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي " .    

تواصل القوة الإيطالية في المنصوري تحت أمرة كتيبة "لاغوناري سرينيسيما" والتي تشارك في مهمة اليونيفيل ضمن وحدات  لواء بوزولو دل فريولي في قيادة القطاع الغربي، عملها اليومي ومساهمتها بالمشاريع الخدماتية والإنمائية عبر مكتب التعاون المدني – العسكري .

Script executed in 0.16600394248962