أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / استعراضات " تـشـفـيـط " بالسيارات الملغومة في النبطية

الإثنين 10 حزيران , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,573 زائر

بالصور / استعراضات " تـشـفـيـط " بالسيارات الملغومة  في النبطية

ويعتبر هذا السباق واحد من سلسة نشاطات تنظمها جمعية دايز وهي تعمل على تنمية قدرات الشباب والمجتمع على حدٍ سواء. أما هدف السباق فهو جذب السائقين الهواة الذين يستعرضون مهاراتهم القياديه في الطرقات العامة إلى ممارسة هذه الهواية في حلبات خاصة ومغلقة حيث يتم توفير السلامة والأمان للسائقين والمشاهدين فضلاً عن حصر التلوث السمعي في مكان واحد. 

وشارك في السباق 41 سائق واختلفت مشاركاتهم بين انجراف (Drift) وسباق سرعة (Speed Test)  أورجنال وملغوم ودفع رباعي (4 wheels). وإختتم النهار الرياضي الطويل بتتويج الفائزين وهم :

سباق سرعة Speed Test

أورجنال   

المرتبة الأولى السائق رمزي عياش  (54 ثانية و34 جزء من الثانية) 

المرتبة الثانية السائق محمد زيون (57 ثانية و132 جزء من الثانية)  

المرتبة الثالثة السائق أحمد فؤاد إسماعيل ( 1 دقيقة و12 ثانية و603 جزء من الثانية)  

ملغوم 

المرتبة الاولى السائق سامر حجار (54 ثانية و901 جزء من الثانية)  

المرتبة الثانية السائق سعيد حوماني ( 57 ثانية و202 جزء من الثانية)   

المرتبة الثالثة السائق أحمد كركي ( 59 ثانية و 133 جزء من الثانية)

أنجراف Drift  

المرتبة الأولى السائق عبد قهوجي  

المرتبة الثانية السائق حسام شاتيلا 

المرتبة الثالثة السائق أحمد كركي 

المرتبة الرابعة السائق محمد بعلبكي 

المرتبة الخامسة السائق محمد يزبك 

المرتبة السادسة السائق عبدو مراد 

وتخلل السباق عرض لسيارة  لاسلكية FG Sport Line قادها عن بُعد حسين علي حيدر ، وشارك إسعاف النبطية بمناورة حيّة حول كيفية تدخلهم أثناء الحوادث  ووجهوا بعض التحذيرات للمواطنين لتجنبها عند وقوع أي حادث. 

وأشار رئيس فرق اسعاف النبطية محمد الخياط في كلمة له الى انه "ولعل النظرة الأولى للنشاط توحي بأنه مجرد نشاط للتسلية و الترفيه، و لكن بقليل من التأمل نرى أنه نشاط هادف.. فهو نشاط أردنا منه أن يشكل حلا" بديلا" عن "التشفيط" في الطرقات العامة و أوقات راحة الناس ,فحين ننتقد من يقوم بهذه الهواية في غير وقتها و مكانها علينا أن نقدم له بديلا" مرضيا" ليجيء نقدنا بناءً وفعّالاً

وقال :اننا  نتوخى من خلال نشاطنا هذا أن نحول هواية التشفيط من عمل ممقوت لدى الناس إلى رياضة مفعمة بالحماس و الفن و التنافس الشريف، و لتحقيق أعلى فائدة من هذا النشاط فإنا قد ضمناه مناورةً للإسعاف كي نوصل رسالةَ توعية للأهالي في أصول التصرف عند مصادفتهم لحادث  سير...

بدوره تمنى عبد قهوجي وهو  أصغر السائقين والأكثر مهارة بالإضافة إلى كونه أحد المنظمين خلال مشاركته في السباق التوفيق والسلامة للسائقين  ودعاهم الى الإلتزام بقوانين القيادة وعدم الإنجرار وراء رغباتهم والقيادة في الأماكن العامة لكي لا يتسبب ذلك بالضرر للسائق والمشاة. كما تم إختيار أجمل سيارة شاركت وهي للسائق سعيد حوماني.

وإختتم المنظمين وهم جمعية دايز وإسعاف النبطية وسعد وقهوجي غروب النهار الرياضي بتوزيع جوائز وشهادات تقديرية على جميع المشاركين وتمنوا على السائقين الإلتزام بالقيادة الآمنة وإعتماد الحلبات المخصصة للسباق لممارسة هوايتهم.


Script executed in 0.2087550163269