أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تخريج طلاب في بلدة بليدا الجنوبية

الأحد 25 آب , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,554 زائر

تخريج طلاب في بلدة بليدا الجنوبية

كلام الوزير الحاج حسن جاء خلال رعايته حفل تخريج الطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية الذي أقامته بلدية بليدا في الساحة العامة للبلدة بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات التربوية والثقافية والاجتماعية بالإضافة إلى عدد من الأهالي.

وسأل الحاج حسن الذين لم يتغير خطابهم لا بعد تفجير الرويس ولا بعد تفجير طرابلس أيهما أفضل للبنان في ظل التحديات التي تواجهنا كلبنانيين بالسياسة والأمن والإقتصاد هل المزيد من التباعد والتشكيك والتصعيد والإقصاء والخصام أم المزيد من الوحدة واللقاء والنقاش الهادئ والمسؤول، تعطيل المؤسسات أم تفعيلها، تشكيل حكومة وحدة وطنية أم تعطيل تشكيلها. لافتاً إلى أنه من البديهي والمنطقي والمسؤولية القول إن تفعيل المؤسسات وتشكيل حكومة وحدة وطنية والحوار بين اللبنانيين والتلاقي بينهم هو أحد أهم الردود في مواجهة الإرهاب والقتل إلى جانب الإجراءات الأمنية.

ودعا الحاج حسن في ظل التحديات ومواجهة الإرهاب والقتل والإجرام إلى تفعيل المؤسسات وتشكيل حكومة وحدة وطنية والحوار بين اللبنانيين الى جانب الإجراءات الأمنية التي هي ضرورة ولكنها تبقى ناقصة إذا لم يتم تحصين الوضع السياسي في البلد من خلال إعادة تفعيل العمل في المجلس النيابي وفي الحكومة وإعادة تفعيل الحوار بين اللبنانيين.

ونبّه الحاج حسن الأشقاء في الوطن من الفتنة والدسائس والمؤامرات التي تحيكها أجهزة المخابرات الإقليمية ومنها الدولية للإيقاع بين اللبنانيين وقتلهم بأيدي المجرمين الإرهابيين. مضيفاً أن مصلحة لبنان أهم من مصالح الدول العظمى أو من الدول التي لديها أطماع ومشاريع مخابراتية هنا وهناك. معتبراً أن مصلحتنا هي أن نبقى موحدين ونلتقي ونتحاور ونفعّل عمل مؤسساتنا ونحمي اللبنانيين من هذا الشر المستطيل والإجرام والإرهاب.

بدوره نائب رئيس البلدية ألقى كلمة هنأ فيها الناجحين متمنياً لهم المزيد من التطور والنجاح.

Script executed in 0.17838406562805