أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليوينفيل الاسبانية تنير شوارع برج الملوك‏

الأربعاء 28 آب , 2013 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,511 زائر

اليوينفيل الاسبانية تنير شوارع برج الملوك‏

 

مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية لشوارع برج  الملوك من الاسبانية

رعى قائد الكتيبة الاسبانية اللفتنانت كولونيل خوسيه ماريا اورتيغا، ممثلا  قائد القطاع الشرقي في اليو نيفيل الجنرال فيرناندو لوبيز، مشروع تجهيز شوارع  بلدة برج الملوك في قضاء مرجعيون، بالانارة مع كامل تجهيزاتها من عامود ومستلزماته، تعمل بالطاقة الشمسية، بتمويل من المملكة الاسبانية، وذلك باشراف مكتب التعاون المدني ـ العسكري في الكتيبة الاسبانية في القطاع الشرقي.

حضر الاحتفال الذي اقامته البلدية في الساحة العامة، رئيس البلدية ايلي الحاج  واعضاء المجلس البلدي والمختار ماهر ديب، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة، مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري الرائد بلدويني وضباط من الكتيبة الاسبانية، ومسؤول مكتب الاعلام الرائد فاكيرو ومساعدته المصورة الجندية كريستينا، وحشد من أبناء البلدة ومدعوين.

والقى رئيس البلدية الجديد ايلي الحاج كلمة بالمناسبة، شكر فيها الكتيبة الاسبانية على هذه التقدمة، لافتاً الى ان هذه الهبة تساعد على تحسين شبكة الانارة في البلدة، وتوفير السلامة العامة، وتأمين حاجات السكان، كما تكمن اهمية هذه المصابيح في كونها تعمل على الطاقة الشمسية لما لهذه الطاقة البديلة من مزايا معروفة، ومن دور اساسي في المحافظة على البيئة ومصادر الطاقة". 

وتحدث ايضا رئيس البلدية السابق سليمان سليمان، شكر فيها جنود حفظ السلام، لحملهم النور اينما حلّوا، شاكرا الكتيبة الاسبانية على ما تقدمه من مشاريع وما زالت للبلدة، ومضيفاً :"هنيئا لنا الى كل من  يستبدل الظلمة بالنور".

من جهته راعي الاحتفال قائد الكتيبة الاسبانية المقدم اورتيغا،  قال  فيها:" الى ان هذا المشروع الممول من المملكة الاسبانية، دلالة على التزامنا الثابت بالمحافظة على سلامة المواطنين وازدهار لبنان ورفاه شعبه، مشيرا الى انهم يؤمنون بان  هذا هو الطريق الانجع لسلام شامل ومستدام،".

واضاف:" هذا الشمروع  يهدف الى تأمين الانارة بشكل يومي لشوراع البلدة، وسيذكّركم دائما بان هنالك خلف البحر الابيض المتوسط، شعب صديق لكم هوالشعب الاسباني، منوها بالعلاقة الودية التي تربط السكان بجنود الكتيبة الاسبانية واستمرارها على الدوام". 

 

وفي ختام الاحتفال، جرى التوقيع على محضر الاستلام ، و إزاحة الستارة  عن لوحة تؤرخ لمشروع إنارة شوارع برج الملوك بالطاقة الشمسية، اعقبه قطع قالب الحلوى وكوكتيل احتفاءً بالمناسبة.

 

Script executed in 0.19510912895203