أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حركة أمل أحيت في أوستراليا ذكرى الامام الصدر

الأحد 01 أيلول , 2013 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,060 زائر

حركة أمل أحيت في أوستراليا ذكرى الامام الصدر

 هادي المدرسي ونجليه، الشيخ نامي فرحات، الشيخ مال الله، ممثل شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ سلام غطاس، ممثل جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخ ابراهيم الرفاعي، الارشمندريت بول صايغ، عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني، ممثل حزب الاحرار فؤاد الاشوح، عدد من مسؤولي الاحزاب اللبنانية ورؤساء الجمعيات والمؤسسات وحشد من أبناء الجالية اللبنانية .

قدم للاحتفال المهندس علي حمود الذي رحب بالحضور، وأشاد "بتاريخ الامام المغيب وبحاملي الراية أسياد المقاومة السيد حسن نصر الله والرئيس نبيه بري".

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ألقاها علي مسلماني ، ثم النشيدان الأوسترالي واللبناني ونشيد حركة "أمل .

مسلماني

وألقى الشيخ مسلماني كلمة قال فيها: "أن سماحة الامام ناضل من أجل المسلمين والمسيحيين، وكان يعلم أن الوقوف في وجه الطغيان مكلف ، وهذا ما جعله يدفع ثمن جهاده ومقاومته ويقع بين أيدي الظالمين ، وما أشبه اليوم بالامس ، بالامس تآمر العرب على اختطاف سماحته واليوم يتآمرون على المقاومة ، ما أشبه اليوم بالامس".

 

أضاف : "اننا نشاهد اليوم نفس التحالف "الاميركي - البريطاني - الفرنسي " الذي قام بالعدوان الثلاثي الشهير على مصر ابان عهد الرئيس العربي الراحل جمال عبد الناصر ، نفسه اليوم يحضر لعدوان على سوريا"، مخاطبا الذين يعتقدون بعدالة اميركا "أن يسترجعوا ذاكرة الجرائم الاميركية في افغانستان والعراق وغيرها ودعمها المطلق للكيان الصهيوني الغاصب".

عيسى

كما ألقى ممثل رئيس ولاية "نيو ساوث ويلز" باري اوفاريل النائب طوني عيسى كلمة قال فيها: "يشرفني أن أكون بينكم لنتذكر عظيما من عظماء لبنان، ونتمنى في العام المقبل أن نحتفل بخروجه من سجنه ومحنته".

ثم ألقى علي عقيل قصيدة من وحي المناسبة.

وتحدث النائب ستيف ماكمهان عن الروابط الوثيقة التي تجمعه مع الجالية اللبنانية فكلمة للشاعر علي وهبي.

وألقى كلمة حركة "أمل" عباس ابو عبد الله، فتحدث عن مسيرة "الإمام الصدر الوطنية المشرفة"، موجها التحية الى رئيس حركة "أمل" في لبنان الرئيس نبيه بري وسيد المقاومة وعمادها السيد حسن نصر الله". 

تقرير وتصوير حسين الديراني

Script executed in 0.19514417648315