أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شقرا تتألق بعيون شبابها..معرض فوتوغرافي مميز يظهر جمالها الطبيعي والتراثي

الإثنين 02 أيلول , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,023 زائر

شقرا تتألق بعيون شبابها..معرض فوتوغرافي مميز يظهر جمالها الطبيعي والتراثي

افتتح الاحتفال الذي قدمه الاستاذ محمد الامين، بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة لرئيس بلدية شقرا و دوبيه رضا عاشور اثنى خلالها على الجهد الجبار الذي بذل من اجل قيام المعرض.. كذلك القى راعي الاحتفال رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل المهندس عطالله شعيتو كلمة تحدث فيها عن اهمية الصورة في وقتنا الحاضر..

و بعد الكلمات تم عرض فيديو عن مواكبة التحضير للمعرض ( الفيديو بالاسفل) و بعد ذلك تم تقديم هدية رمزية من عائلة الصحافي ابراهيم الامين لمنظمي الاحتفال، و انتقل بعدها الحضور لقص شريط المعرض و بعد ذلك جولة على الصور.

وضم المعرض اكثر من 90 صورة فوتوغرافية تنوعت ما بين الحياة والطبيعة والتراث والوجوه،  التقطت جميعها بعدسات شباب وشابات جامعيين من نفس البلدة، اظهروا من خلالها جمال بلدة شقرا الطبيعي.

رئيس بلدية شقرا السيد رضا عاشور اشار في حديث لموقع بنت جبيل ان فكرة انشاء المعرض هي فكرة مجموعة من الشباب الجامعيين، و لفت عاشور انه المعرض تمت رعايته والاشراف عليه من قبل البلدية، و جرى انتخاب افضل صور ملتقطة لعرضها امام الحضور.

واكد الناشط في المعرض و المصور محمد الامين في حديث لموقعنا، ان الفكرة من المعرض هو اعطاء زخم للنشاط الشبابي، ولفت ان شقرا توجد بها طاقات ومحترفين في كافة المجالات.

بدورها اكدت المهندسة المصورة فاطمة الامين انها احبت ان تبين شقرا من زاوية اخرى بمعالمها و اثاراتها.

اما رواد الامين ( مصمم غرافيك) اعتبر ان " الفكرة كانت لنظهر ان في قرانا الجنوبية هناك مواهب لا يمكن ان يوقفها شيئ مهما تعاظمت الظروف الامنية الاقتصادية.

المهندسة ليلى الامين أكدت انها احبت ان تأخذ الصورة و تظهرها كما هي تراها.

الزميل المصور محمد حيدر كاتب بلدية شقرا الذي شارك بعدد من الصور، لفت ان "الفكرة كانت جماعية لننقل صورة شقرا بعيوننا الى كل العالم و لفت الى روح التعاون والالفة اثناء التحضير للمعرض.

اما " ابو الفكر " جامع تراث شقرا بالصور الفوتوغرافية، اثنى على القدرات الفنية للمصورين، و قال "  شقراء لنا مسرح عبر التاريخ ، هي متحفنا الدائم، متحف الجمال الطبيعي عبر الحرف، ابن شقراء شامخ الى الابد، ونحن نقاتل بكل شيئ بالحرف بالكلمة و بالرصاصة بالصورة التي تخلد اللحظة.

تقرير مصور عن المعرض 

شاهد الفيديو HD

شاهد الفيديو HD

Script executed in 0.20702600479126