أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احتفال في مقر اليونيفيل بالناقورة بمناسبة اليوم الدولي للسلام

الجمعة 20 أيلول , 2013 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,259 زائر

احتفال في مقر اليونيفيل بالناقورة بمناسبة اليوم الدولي للسلام

شارك في الحفل جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات المساهمة في اليونيفيل والبالغ عددها سبع وثلاثين، إلى جانب ممثلين عن السلطات المحلية وضباط من القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمن وممثلين عن المجتمع الدولي. وقد جرى إحتفال هذا العام بالمناسبة تحت عنوان "التعليم من أجل السلام".

في مستهل الحفل، وضع رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء باولو سيرّا والعميد محمد جانبيه ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، أكاليل الزهور على النصب التذكاري لليونيفيل تخليداً لذكرى 298 جندي حفظ سلام الذين سقطوا في أثناء أداء واجبهم في جنوب لبنان.

كما جرى خلال الحفل تقليد 89 ضابطاً عسكرياً وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وفي كلمته للمناسبة، قال اللواء سيرّا: "تبقى اليونيفيل في جنوب لبنان شاهدًا على أنّ تعاضد الجهود قادر على النجاح في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية وتوفير الشروط الملائمة للسلام. فقد نعمت منطقة عملياتنا ومنذ العام 2006،  بالاستقرار والأمن".

كما أعرب اللواء سيرّا عن تقديره العميق لعمل القوات المسلحة اللبنانية، قائلاً "إنّ استمرار النجاح يعتمد اليوم أكثر من أيّ وقت مضى على الشراكة الاستراتيجية مع الجيش اللبناني. وأنا ممتن جدًّا للجيش على دعمه وتعاونه، ولا زلت على التزامي الصارم بتسيير جميع أنشطتنا بالتنسيق الوثيق معه. أودّ أيضاً أن أتقدّم بالشكر من المرجعيات الروحية والسياسية، كما من أهالي الجنوب اللبناني على دعمهم".

وفي هذه المناسبة، نظمت اليونيفيل بالتعاون مع منظمة "ألفا" غير الحكومية نشاطاً تحت شعار "رسم من أجل السلام" في مقرها العام، حيث دُعي أربعة عشر تلميذاً من أربع مدارس في جنوب لبنان إلى التعبير عن رؤيتهم للسلام من خلال رسم لوحات جدارية. والمدارس المشاركة هي "مدرسة الشرق" في بنت جبيل و"كوميونيتي سكول" في صور.

كما تبرّعت اليونيفيل، عبر اللواء سيرّا، بأدوات مساعدة طبية إلى مركز التنمية الإجتماعية في بنت جبيل. وشملت التبرعات 12 كرسياً متحركاً و12 عكازاً إضافة إلى أدوات أخرى. وقد جُمع المال لهذه الأدوات الطبية من خلال دورة للكرة الطائرة نظمتها وحدة التنسيق العسكري- المدني وقسم الشؤون المدنية في اليونيفيل بمشاركة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني. وكانت الدورة قد نُظّمت في 15 أيلول الجاري في المقر العام لليونيفيل في الناقورة بدعم من القوة الجوية الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل.

إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي للسلام عام 1981 بوصفه يوماً عالمياً للاعنف ووقف إطلاق النار؛ يوم يتم فيه تعزيز التسامح والعدالة وحقوق الإنسان. وكل عام في مثل هذا اليوم، تدعو الأمم المتحدة جميع الدول والشعوب إلى إلتزام وقف الأعمال العدائية والإحتفال في اليوم من خلال الأنشطة التي تعزز السلام.

 

 

Script executed in 0.17996692657471