أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وفد من الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين الفلسطينيين في مارون الراس

الإثنين 04 تشرين الثاني , 2013 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,941 زائر

وفد من الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين الفلسطينيين في مارون الراس

ثم توجه الوفد إلى حديقة إيران في بلدة مارون الرأس حيث كان باستقبالهم عضو المجلس السياسي في "حزب الله" النائب السابق حسن حب الله حيث جال الجميع في أرجاء الحديقة، وكانت إطلالة على المكان الذي استشهد فيه عدد من الفلسطينيين خلال مسيرة العودة في ذكرى النكبة عام 2011 لتقام بعدها مأدبة غداء على شرف الوفد في مطعم الحديقة.

وبعدها ألقى حب الله كلمة أكد فيها أن المقاومة حررت لبنان واستعادت معظم الأسرى وطردت العدو الإسرائيلي من أرضنا وجعلته غير قادر على أـن يصمد في هذه المنطقة كما في أي منطقة في لبنان. مشيراً إلى أننا لم نسلك طريق التفاوض والاقرارات الدولية والاتفاقيات والتفاهمات واعطاء العهود والتعهدات من أجل أن يخرج الاحتلال من ارضنا ويعود الينا اسرانا.

وأضاف أننا تعلمنا درسا كبيرا في الفترة التي مضت بأن إسرائيل لا يمكن أن تعطينا حق هو لنا إلاّ بالقوة وانها لا يمكن أن تعطينا أماناً إلاّ عندما نكون أقوياء.

بدوره أحمد طالب ألقى كلمة بإسم الجمعية اللبنانية الأسرى والمحررين رحب فيها بالأسرى الفلسطينيين المحررين على أرض الجنوب، مؤكداً أننا لن ننحني أمام الصعاب ولن نستكين حتى يعود جميع الأسرى المعتقلين داخل السجون وحتى تعود فلسطين حرة أبية.

كما وألقى رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الأسير المحرر جابر وشاح كلمة رأى فيها أننا بحاجة إلى أن نبني استراتيجية مواجهة لهذا العدو الصهيوني على منطق امتلاك القوة لكي يتيقن هذا العدو أن الشعوب العربية والإسلامية عاقدة على العزم. مشيراً إلى أن هذا الإنتصار المأمول لن يأتي إلاّ برجال يؤمنون بعدالة قضيتهم ويعملون عليها ليلا نهارا، وتوفير القيادة العازمة على أن تمضي بهؤلاء الرجال إلى النصر.

من ناحية ثانية زار وفد آخر من الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين ووفد من حزب الله برئاسة معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد عائلة الأسير محمد فرّان في منزل العائلة في مدينة صور .

وقد ألقى عبيد كلمة أشار فيها إلى أنه كما حصل وتحررت مجموعة من الأسرى في فلسطين بالأمس القريب سيأتي اليوم الذي سيتحرر فيه باقي الأسرى اللبنانيين من سجون الإحتلال الإسرائيلي ، مباركاً للشعب الفلسطيني تحرير هذه الكوكبة من الأسرى، ومؤكدا على أن مقاومة العدو الصهيوني هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض والأسرى.

كما وأعربت والدة الأسير فران عن ثقتها الكبيرة بقائد المقاومة السيد حسن نصر الله حتى يتحرر ابنها من قيد الأسر .

Script executed in 0.19513201713562