أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس الجمهورية العماد سليمان يمنح الجنرال انجيلوتي وسام الأرز الوطني برتبة فارس.

الإثنين 18 تشرين الثاني , 2013 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,701 زائر

رئيس الجمهورية العماد سليمان يمنح الجنرال انجيلوتي وسام الأرز الوطني برتبة فارس.

منح رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان ممثلاً بقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل ، الجنرال آنجيلوتي ، وسام  الارز الوطني برتبة" فارس" لمناسبة إنتهاء ولايته في قيادة القطاع الغربي والقوة الإيطالية في اليونيفيل تقديرا لجهوده في عملية السلام في جنوب لبنان . وذلك في الإحتفال الذي أقامته قيادة قوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب  لبنان . وقد جرى حفل التسلم و التسليم  في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في بلدة شمع  برعاية القائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سييرا وحضور رئيس أركان الدفاع الإيطالي الآميرال لويجي بينيللي مانتللي ،  السفير الإيطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو على رأس وفد رفيع من السفارة ، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل ، ممثل مدير الامن العام اللواء عباس ابراهيم المقدم فوزي شمعون , قنصل ايطاليا الفخري في الجنوب احمد سقلاوي، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله ، آمر سرية صور العقيد عبدو خليل ، قائمقام صور حسن عيديبي ، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني  ، رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين ومختار البلدة عصام محسن ، متروبوليت صور للروم الكاثوليك المطران جورج بقعوني ، ممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ عصام كساب ،  ورؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، فاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط اللبناننين و الدوليين .

 

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري، شاركت فيه الوحدات العسكرية الدولية العاملة في القطاع الغربي : إيطاليا ، إيرلندا ، غانا ، ، كوريا الجنوبية ، سلوفينيا، تانزانيا، ماليزيا و بروناي. ثم قام  اللواء باولو سييرا بتقليد الجنرال آنجيلوتي المنتهية ولايته وسام الأمم المتحدة تقديرا لجهوده في عملية السلام الذي أشرف أيضاً على  عملية تسليم علم الامم المتحدة للقائد الايطالي الجديد الجنرال ماوريتسيو ريكو ، إيذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع الغربي والقوة الإيطالية في الجنوب.

 

بعدها قلد العميد الركن شربل أبو خليل باسم  رئيس الجهورية الللبنانية العماد ميشال سليمان ، الجنرال آنجيلوتي ، وسام  الارز الوطني برتبة" فارس" تقديرا لجهوده في عملية السلام .

 

والقى الجنرال سييرا كلمة  أكد فيها على "التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، إن كان على الصعيد العملاني أو من خلال أنشطة التدريب . وقال : " إن شراكتنا مع الجيش اللبناني هي حجر الاساس في ولاية اليونيفيل . وأوكد للعميد أبو خليل على صداقة اليونيفيل ودعمها للجيش اللبناني".

 

وأضاف: "لقد إضطلع المهندسون الإيطاليون بدور أساسي في إزالة الألغام على الخط الأزرق ن وعالجوا بشجاعة عدداً من حقول الألغام الخطيرة ، وباتوا مرجعاً لجميع فرق نزع الألغام في اليونيفيل . لا بد لي أن أذكر أنه وبفضل مراجعة التصميم العملاني وتدابير حماية القوة الخاصة بنقاط المراقبة والنقاط الثابتة على طول الخط الأزرق ، بات بإمكاننا اليوم أن ننفذ مهامنا بشكل أكثر آماناً في جزء بالغ الحساسية من الخط الازرق".

 

وتوجه بالشكر والامتنان الى العميد آنجيلوتي  شاكراً إياه على تفانيه و على إنجازاته الباهرة كما هنأ جنود القطاع الغربي على حفاظهم على أعلى معايير حفظ السلام. ثم رحب بالعميد ريكو الذي نحتفل اليوم بتنصيبه, وتمنى له خدمة مثمرة وآمنة في لبنان : وقال "أنا على ثقة أن السيدات والرجال في لواء غراناتييري دي سردينيا ، سيحافظون على نفس المعايير الرفيعة ، وسرعان ما سيحوزون إحترام الشعب اللبناني وحفظة السلام زملائهم".

 

والقى رئيس أركان الدفاع الإيطالي مانتيللي كلمة أكد فيها على الدور الجنود الإيطاليين في اليونيفيل مشيراً إلى إستمرار إيطاليا في دعمها المطلق تجاه اليونيفيل و لمصلحة السلام والإستقرار في لبنان  وشدد على العلاقات التي تربط إيطاليا بلبنان و بالتعاون الوثيق مع السلطات اللبنانية لاسيما الجيش اللبناني".

 

كما كانت كلمة للجنرال آنجيلوتي  شكر فيها القائد العام سييرا والجيش اللبناني والسفارة الايطالية في لبنان بشخص سفيرها جوزيبي مورابيتو والمجتمع المحلي والفاعليات الروحية والمدنية على دعمهم لمهامه.

 

من ناحيته أعرب قائد القطاع الغربي الجديد ريكو عن فخره لتبوء هذا المنصب مؤكداً الإستمرار على خطى سلفه والإلتزام بدعم الجيش اللبناني و السكان المحليين .

 

وأختتم بعرض عرض عسكري رمزي للوائين المغادر والجديد ثم تلاه حفل غداء على شرف الحضور.


Script executed in 0.19723892211914