أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اتحاد بلديات جبل عامل يخرّج دورة في محو الامية ـ مجدل سلم برعاية النائب فياض

الأحد 08 كانون الأول , 2013 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,366 زائر

اتحاد بلديات جبل عامل يخرّج دورة في محو الامية ـ مجدل سلم برعاية النائب فياض

ورأى فياض، انه في "هذا الوقت الذي نتعرض فيه لهجمة تخريب وقتل ودمار وتخلف،  وفي وقت الذي استشهد فيه اخ عزيز وقائد من قادة المقاومة بغدر على ما يبدو انها مسؤولية و تخطيط اسرائيلية. نرى ان هذين الخطرين الاسرائيلي والتكفيري يتقاطعان بالأدوات والوسائل والنتائج المترتبة على افعالهما. و يتحركان بعقل الغائي ويسعين الى انهاك مجتمعنا وتقسيمه  وتهديد الاستقرار  واثارة الفتن فيه، مشيرا الى اننا في وقت نلمح بداية تحولات إيجابية في الموقف الدولي  تجاه الخط التكفيري انطلاقا من ادراكه بخطورته على الجميع دون استثناء. وإدراكاً من موقع  فهم الخطورة التي يتعرض لها هذا الوطن، الذي يقف في عين العاصفة، بحيث بات وجهة أساسية لاستهداف  هذه المجموعات التي تتوعد بتحويل ساحتنا الى ساحة اساسية لانشطتها وافعالها الارهابية". 

واضاف: " نحن ندعو اللبنانيين في السلطة والقوى والاحزاب على اختلاف قناعاتها وافكارها السياسية الى ملاقاة هذا الموقف الدولي في مواجهة الخط التكفيري. وندعو فريق 14 اذار الى ملاقاتنا في مساحة مشتركة نتفاهم عليها لمواجهة هذين الخطرين.الاسرائيلي والتكفيري، معتبرا ان  لهذا الموضوع اولوية وحاجة وطنية راسخة وواضحة، لأن تفاهمنا على المستوى الداخلي نحن والفريق الاخر  حول هذا الأمر، من شأنه ان يوفر الارضية المناسبة لمعالجة الكثير من المشاكل والخلافات وايجاد الحلول لها".

كلام النائب فياض، ورد خلال رعايته حفل تخريج دورة في محو الامية، أقامه اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع جمعية نور، شارك فيها 112 امرأة ، وذلك فياحتفال أقيم في مطعم أكاسيا في مجدل سلم ـ قضاء مرجعيون، بحضور رئيس الاتحاد الحاج علي الزين، رئيس الجمعية  الشيخ شمص، مسؤول العمل البلدي في حزب الله فؤاد حجول، رؤساء بلديات الاتحاد والمخاتير، وعضو الاتحاد عبد المنعم شقير وفاعليات.

بداية تحدث رئيس الاتحاد علي الزين، شكر فيها الاخوات من مختلف قرى بلديات جبل عامل، على مشاركتهن في هذه الدورة لتعلم الكتابة والقراءة، مشيرا الى ان هذا البرنامج انطلق في العام 2011 بالتعاون مع جمعية نور، حيث تم إنجاز 16 دورة في محو الامية على عدد بلديات الاتحاد، ما يعني تخريج 260 رجل وامرأة على مدى ثلاث سنوات، داعيا خريجات الدورة الى متابعة طريق تحصيل العلم عبر التمرّن على القراءة والكتابة وتعلم "القرآن الكريم"، وطالبا منهن المساعدة بتحفيز الرجال على المشاركة في دورات محو الامية التي يقيمها الاتحاد". 

من جهته رئيس جمعية نور الشيخ شمص، قال:" ان شرف العلم لا يخفى على احد، وقد أظهر الله من خلاله فضّل الانسان وميزه عن سائر المخلوقات".

وفي ختام الاحتفال، وزع النائب فياض شهادات التقدير على الخريجات، وكما قدمت دروع تقديرية الى النائب فياض والحاج علي الزين والشيخ شمص. 

 

Script executed in 0.19387483596802