أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شيلد اختتمت تدريب موظفي قصر عدل النبطية

الإثنين 09 كانون الأول , 2013 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,999 زائر

شيلد اختتمت تدريب موظفي قصر عدل النبطية

وقد خضع الموظفون الثمانية عشرة لورش تدريب مكثفة على يد خبراء ومتخصصين في القانون وحقوق الإنسان والإقتصاد وتنمية المهارات الفردية وأساليب التواصل مع المواطنين وأخلاقيات المهنة. ولمناسبة اختتام الدورة، أقيم احتفال تكريمي للمشاركين الذي تسلموا الشهادات في إحدى قاعات قصر العدل- النبطية.

 

واشارت ممثلة "فريديريتش إيبرت" بديعة بيضون في كلمة لها في الاحتفال إلى أن التدريب هو الثاني من نوعه الذي ينفذ بالتعاون مع الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في محافظة النبطية القاضي برنار شويري الذي قدمت له الشكر على دعمه للمشروع. وأعلنت عن استمرار تنظيم مشاريع ودورات جديدة لصالح موظفي قصر العدل لأن تدريب الكوادر البشرية ليس آنياً بل يحتاج إلى الإستمرارية".

 

بدورها منسقة المشروع في "شيلد" الأستاذة في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية عزة سليمان شكرت الموظفين على مشاركتهم الجدية والتزامهم بالتدريب وحماستهم لتنمية مهاراتهم وتطويرها وخدمة المواطنين. واستعرضت جهود "شيلد" و"إيبرت" لكي يأتي المدربون إلى الموظفين وليس العكس كما درجت العادة التي اقتضت أن يتوجه موظفو محاكم الأطراف إلى الإدارات المركزية في بيروت للتدريب. ولفتت إلى أن متخصصين من وزارة الإقتصاد وإدارة المكننة ولجنة تخفيض العقوبات في وزارة العدل ونقابة المحامين وأساتذة من الجامعات اللبنانية والأميركية والإسلامية شاركوا في ورش التدريب. وشكرت سليمان مساهمة ودعم اتحاد بلديات الشقيف الذي قدم قاعة للتدريب بسبب الأشغال

 

الجارية في قصر العدل. وقدم الموظفون المشاركون درعاً تقديرياً لسليمان، فيما قدمت لهم بدورها مراجع قانونية وحقوقية تساعدهم في عملهم.

 

إشارة إلى أن "شيلد" تعمل منذ عامين على تأهيل قصر العدل. إذ نظمت تدريبات مماثلة للموظفين قبل أن تساهم في ورشة التأهيل الإنشائي للقصر التي تتولاها وزارة الأشغال العامة منذ عام 2010. وقدمت "شيلد" كاميرات المراقبة والصوتيات داخل قاعات المحاكم وسنترال الهاتف.

Script executed in 0.19259810447693