أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تهاني و قداديس بالميلاد في مرجعيون

الخميس 26 كانون الأول , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,354 زائر

تهاني و قداديس بالميلاد في مرجعيون

النائبان فياض وهاشم وهيئة ابناءالعرقوب في مرجعيون لتقديم التهاني بالميلاد 

فياض: داعيا الطرف الآخر الى الملاقاة لمعالجة الملفات التي يحتاجها الوطن

حمدان: دعا حمدان الى وقفة مشتركة جامعة حول مؤسسة الجيش اللبناني 

هاشم:دعا الى التفتيش عن قواعد واضحة لخلاص لبنان وإزالة نقاط الاختلاف 

 

استقبل راعي ابرشية مرجعيون وبانياس وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد في دار المطرانية المهنئين بعيد الميلاد المجيد بحضور كهنة الرعية، حيث زاره عضو كتلة الوفاء للمقاومة على راس وفد من حزب الله، ضم مسؤول قطاع الخيام في الحزب الحاج فايز علوية، وعضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم يرافقه مختار مرجعيون كامل رزوق، ورئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان على رأس وفد من الهيئة، إمام مسجد مرجعيون الشيخ جمال ناصر، طبيب قضاء مرجعيون الدكتور انطوان فرهود ووفود شعبية وفاعليات من أبناء المنطقة وقرى الجوار .

المطران حداد رحب بالحضور وشكرهم على تقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد، مشيرا الى ان هذا العيد هو عيد الجميع وعيد العائلة، يؤمن به الجميع المسيحيون والمسليمون، ونحن كلبنانيين نشعر اننا في عائلة واحدة مهما اختلفت الديانات والطوائف، فعيد الميلاد هو عيد الالفة والمحبة والاخوة والتضامن".

النائب فياض

من جهته النائب فياض قال:" ان عيد الميلاد هو عيد الوئام والتمسك بالمحبة، للاسف الشديد يأتي هذا العيد في ظل مناخات سياسية تخيم على لبنان والمنطقة ونأمل في اسرع وقت ان تزول، لكن لا يمكن ان تزول إلا من خلال النوايا الحسنة والتمسك بقيم المحبة وتكامل المكونات كافة وتعايشها فيما بينها، مؤكدا على أهمية تضامن اللبنانيين فيما بينهم طوائف وقوى سياسية ومكونات اجتماعية" .

وأضاف:" نحن جاهزون تماما للاستحقاقات التي يحتاجها البلد كافة، بدءً من تشكيل حكومة شراكة وطنية وفق صيغة 9-9-6، وكذلك الحوار الوطني  دون شروط مسبقة، وسنعمل جاهدون لكي تحصل الانتخابات الرئاسية في موعدها دون تأجيل أو تمديد أو تلكؤ، وجاهزون للجلوس الى طاولة للبحث في نظام انتخابي إصلاحي يمهّد لاجراء انتخابات نيابية في تشرين الثاني من العام الجديد، داعيا الطرف الآخر الى الملاقاة لمعالجة هذه الملفات التي يحتاجها الوطن، مجددا التمسك بالشراكة والعيش المشترك والوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي بين مختلف المكونات اللبنانية لان لبنان هو وطن الرسالة والمحبة.  

رئيس هيئة أبناء العرقوب

بدوره، أكد رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان، حصه على التمسك بالعيش المشترك وبالعلاقة الطيبة التي تجمع كل مكونات هذه المنطقة، وعلى تكاتف كل الجهود من أجل درء الاخطار التي تهدد لبنان منكل حدب وصوب". ودعا حمدان الى وقفة مشتركة جامعة حول مؤسساتنا، وخاصة مؤسسة الجيش اللبناني الذي نوجه له كل التحية والتقدير على ما يقوم به في منطقتنا  لحماية حدودنا وضبط الامن فيها، خاصة اننا على الحدود  مع العدو الاسرائيلي واننا اصحاب ارض محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي أصبحت منسية امام الاحداث الجسام التي تمر بها المنطقة والوطن".

النائب قاسم هاشم

ورأى النائب قاسم هاشم، ان "يوم ولادة السيد المسيح، هو يوم المحبة والالفة والتسامح، ونتشارك معا لان السيد المسيح كان من اجل الانسان والبشرية اينما على وجه هذه الارض، أملا بقيامة لبنان على قواعد المحبة والتفاهم  بدلا من الكيدية والتباعد والاختلاف وزيادة التباعد بين اللبنانيين. المهم ان نفتش عن قواعد للتفاهم والتوافق بين المكونات اللبنانية من اجل خلاص هذا البلد ووصوله الى بر الامان ".

أضاف:" المهم  ان نعمل على كيفية إخراج وطننا من ازماته في ظل حالة الانقسام السياسي التي نعيشها، فالمطلوب من الجميع في كل مواقعه ، التفتيش عن قواعد واسس واضحة لخلاص لبنان، لازالة نقاط الاختلاف ومعالجة المشاكل السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية التي تقض مضاجع اللبنانيين".    

امام مسجد مرجعيون

امام مسجد مرجعيون الشيخ جمال ناصر ، قدم بالتهاني بالعيد الى المطران حداد من منطلق الاخوة والمحبة وتحت عنوان " المشاركة في رسالة السلام المتميز بها سيدنا عيسى عليه السلام وسيدنا محمد عليهما الصلاة والسلام، مؤكداً على رفض أي فكر بتجاوز الوسطية في الاسلام والاعتدال في الفكر الديني الاسلامي المنبثق من الروح الدينية الاسلامية في عهد القرآن ".   


Script executed in 0.21121215820312