أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

افتتاح ملعب بلدة شيحين الرياضي الممول من الكتيبة الايطالية

الإثنين 03 شباط , 2014 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,427 زائر

افتتاح ملعب بلدة شيحين الرياضي الممول من الكتيبة الايطالية

حضر الاحتفال، اضافة الى الجنرال ريكو رئيس بلدية شيحين المحامي وسام حمود، ورؤساء بلديات المنطقة، وقائد الكتيبة الغانية الرائد هونيدجي، وضباط من مكتب التعاون المدني العسكري في "اليونيفيل"، وفعاليات من البلدة والجوار .

استهل الاحتفال، بالنشيدين اللبناني والايطالي، وترحيب من نائب رئيس بلدية شيحين علي غيث، ثم القى رئيس البلدية وسام حمود كلمة نوه فيها "بدور القوة الايطالية في تعزيز الشأن الانمائي في القرى الجنوبية، معتبرا "ان مشروع اعادة تأهيل البركة العامة للبلدة يستفيد منها المزارعون، وتساهم في تعزيز بقاء الاهالي في ارضهم، التي عانت من مساوئ الاحتلال الاسرائيلي مدى ثلاثة عقود".

واكد "ان انشاء الملعب الرياضي ادخل البهجة والسرور الى نفوس الاهالي، بحيث اصبح ملاذا للاولاد، ومساحة يلتقي فيها ابناء البلدة، ويتنافسون بروح رياضية، يجمعهم هدف واحد، هو تهذيب النفوس، بعيدا عن آلافات التي تعصف بالمجتمع وتفسده". 

وشكر حمود "الكتيبة الايطالية ضباطا وافرادا، وحكومة لمساهمتها بتنفيذ المشاريع، التي سوف تكون بصمة ذهبية في ذاكرة الاجيال".

واعلن قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال موريزيو ريكو "ان ما تقدمه "اليونيفيل"، والكتيبة الايطالية هو من قلبنا، ولا نريد مقابله اي شيئ، لاننا نشعر باننا بين اهلنا واخوتنا وابنائنا، مشيرا "ان تأهيل البركة يساهم مساهمة فعالة بمساعدة المزارعين لري حقولهم".

وامل ان يحمل انشاء الملعب للصغار مستقبلا افضل، وان لا يعيشوا معاناة الكبار، شاكرا "ابناء بلدة شيحين على اقامتهم هذا الاحتفال" .

وفي الختام، جرى تبادل الدروع تقديرية بين المحامي حمود، والجنرال ريكو، واقيم حفل كوكتيل، قبل توجههم الى البركة التي اعيد تأهيلها، ثم تم قص شريط افتتاح الملعب الرياضي الذي اقيمت عليه مباريات ودية بين فرق تمثل الكتيبة الايطالية والكتيبة الغانية وبلدة شيحين وانتهى بفوز فريق الكتيبة الغانية.

وفي نهاية المباريات، قدم قائد القطاع الغربي والمحامي حمود كأس المباراة لكابتن فريق الوحدة الغانية ودروعا تقديرية للفرق المشاركة . 


Script executed in 0.19208908081055