أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب ياسين جابر رعى حفل توقيع كتاب " من كل نخلة ثمرة " للمؤلف عدنان زيبارة في النبطية

الإثنين 10 شباط , 2014 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,172 زائر

 النائب ياسين جابر رعى حفل توقيع كتاب " من كل نخلة ثمرة "  للمؤلف عدنان زيبارة في النبطية

المسؤول السياسي لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجنوب فضل الله قانصو ، نائب رئيس الجامعة الثقافية في العالم  القنصل رمزي حيدر، رئيس اللجنة المحلية للصليب الاحمر اللبناني في النبطية الدكتور علي عجرم ، ممثل بلدية النبطية عضو البلدية  الحاج صادق عيسى ، رئيس بلدية النبطية الفوقا راشد غندور ، وحشد من الشعراء والادباء  والفاعليات .

 افتتاحا النشيد الوطني اللبناني وترحيب من الشاعر حسين شعيب ، ثم قصائد شعرية لكل من الشعراء غوى زيبارة ، حسين معتوق ، علي عواضة ومحمد جواد ظاهر .

 ثم تحدث راعي الاحتفال النائب جابر  فشكر المؤلف  على" تشريفي للقاء بهذه الباقة من الاصدقاء من اهلنا  في النبطية ومنطقتها "، مؤكدا ان الكتاب  مليء بالقصائد والطرائف التي تحفظ  ذاكرتنا في النبطية  والمنطقة وتبقى  بين ايدي الاجيال القادمة ، انه جهد عبر سنوات طويلة لتجميع هذه المادة والاحتفاظ بها  ومن ثم الخروج بها في هذا الكتاب ، الشكر للمؤلف زيبارة على الجهد الذي بذله  ويسر كل واحد منا في النبطية ان يحتفظ بهذا الكتاب  في مكتبته  لكي يعود الى الذكريات الجميلة  في هذه المدينة والمنطقة ، نتذكر من سبقنا وطرائفهم وما قالوا في بعضهم البعض والمقالب  الشعرية التي تبارزوا بها ، كلها قصص لا بد ان نحتفظ بها وان نرويها  لابنائنا .

  وتطرق  النائب جابر الى الاوضاع السياسية على الساحة المحلية فقال : اننا نعيش اياما صعبة يقتل فيها المسلم أخاه المسلم ، اياما يكفر فيها البعض البعض الاخر ، واياما تعيش فيها وحدتنا الوطنية تجربة صعبة  ومرة ، اننا ندعو  الله تعالى لكي نتمكن من ان نلم شملنا في لبنان  وان نقوي وحدتنا الوطنية لانها الطريق  الوحيد أمامنا حتى نحفظ هذا البلد ، ونتمنى ان يلهم الله الجميع العقل والحكمة  حتى نستطيع ان نحتفظ بوحدة هذا البلد  وان نكون جبهة واحدة في مواجهة هذه  المخاطر الكبيرة جدا التي يواجهها  لبنان على كل الصعد .

 واضاف النائب جابر لا يجوز ابدا ان نترك جيشنا وقوانا الامنية  مكشوفة وهي تواجه  هذه الموجات الارهابية  ويجب ان نتحمل المسؤولية  السياسية  لتأمين الغطاء لهذه القوى  والجيش اللبناني حتى يستطيع  ان يواجه هذا الخطر الارهابي الذي اصبح  بالفعل حقيقة واقعة في لبنان .

 وأمل النائب جابر ان يلم لبنان شمله وان نرى ولادة سريعة لحكومة جامعة  تستطيع ان تبدأ بمعالجة المشاكل التي تراكمت  على مدى الاشهر العشرة الماضية ، حيث يتطلع المواطنون ان يكون لهذه الحكومة الاثر الطيب في تحسين  اوضاعهم  الاقتصادية والمعيشية  وعلينا جميعا الدعاء .

 وتابع النائب جابر اننا نشكر المؤلف على كتابه  ونتمنى المزيد من  النتاج الفكري والادبي في هذه المنطقة التي طبعا  نفتخر ان المخترع الكبير العالم حسن كامل الصباح  هو من ابنائها   وهو الذي وضع  الاساس لاستغلال الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء  وهو ابن هذه المدينة  النبطية .

 ثم تحدث مؤلف الكتاب  عدنان زيبارة فشكر النائب جابر ومركز جابر على دعمه وتكريمه من خلال اطلاق كتابه ، موجها الشكر للشعراء وللحضور ، ثم وقع زيبارة كتابه للنائب جابر وللحضور 

 

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 


Script executed in 0.2116060256958