أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اتحاد بلديات جبل عامل كـرّم امهات الشهداء و الاسيرات المحررات

الإثنين 10 شباط , 2014 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,657 زائر

اتحاد بلديات جبل عامل كـرّم امهات الشهداء و الاسيرات المحررات

وقد ألقى النائب فياض كلمة  لفت فيها إلى أن توقيع ورقة التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر شكّل علاقة مضيئة في التاريخ السياسي الحديث للبنان وتحديداً في مرحلة ما بعد إتفاق الطائف، إذ أكد فعلياً أن إرادة التلاقي بين الإرادتين المسيحية والإسلامية لا تقتصر على المبادئ الميثاقية الكبرى، بل تطال قضايا وموضوعات كان يظن معظم اللبنانيين أنها إشكالية ومبعث للتناقض الإسلامي المسيحي، فإذا بها محل تفاهم وتعاون بما يفتح المجال على تطور سياسي كبير وعلى مستقبل مشرق وواعد لهذا الوطن، ولذلك نحن نتمسك بهذا التفاهم وندعو لتعزيزه وتطويره من دون أن يلغي خصوصية أي طرف.

بدوره القى رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين كلمة جاء فيها :

بسم الله الحمن الرحيم

الصلاة والسلام على اشرف الخلق / واعز المرسلين محمد/ واله الطيبين الطاهرين

السلام على الشهداء المجاهدين/ الذين روو هذه الارض الطاهرة بدمائهم الزكية/ والى ارواحهم ثواب سورة المباركة الفاتحة

الاخ راعي الحفل سعادة النائب الدكتور علي فياض.

الامهات الكريمات/  الاسيرات المحررات / الاخوات العاملات / الحفل الكريم / الأعلاميين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايتها الامهات والاخوات الغاليات

نلتقي اليوم في رحاب الشهداء/الذين بذلوا دمائهم في سبيل هذه الارض الطاهرة /هذا العطاء  الذي هو انبل واسمى عطاء/ يمكن ان يقدمه المرء /على درب العطاء الانساني .

 فأنى لنا في حضرة شهدائنا الابرار / ان نعدد خصالهم الحميدة / وفضائلهم العطرة / ومآثرهم البطولية / فهم نخبة النخبة من الرجال الاوفياء / الذين بروابالعهد والقسم / فاقرنوا الايمان بفعل الشهادة .

وكيف لنا في حضرتكن/ ايتها الامهات الابيات / الصبورات / ان نعبر عما يختلج في الصدور والقلوب من مشاعر / فانتن من ينابيع التضحية التي لا تنضب ابدا / والكروم الخضراء المثقلة بعناقيد البطولة / المنغرسة جذورها في الاعماق الشامخة  بهاماتها نحو الافاق  / مؤمنات قانعات / بما اقتضاه واجب الدفاع عن العرض / والارض / والكرامة.

الحفل الكريم 

احببنا في هذا اللقاء المبارك / ان نكرم الاخوات العاملات / الى جانب امهات الشهداء / لان مسيرة الشهداء بدات بالشهادة / وعلينا ان نكملها لتحقيق اهدافهم / في بناء مجتمع المقاومة ولانكن اثبتن / بأنكن جديرات بحمل الامانة / ومتابعة الطريق في تربية جيل مقاوم/ عصي على التفكك والضياع .

الاخوات الكريمات 

نحن اليوم على ابواب العام الرابع  من التعاون المشترك / في العمل على تنمية وتطوير منطقتنا نحمده تعالى / على توفيقه لنا في اعداد البرامج والانشطة وتنفيذها / هذه البرامج / التي ما كانت لتساهم في عملية النهوض / لولا جهود وتعاون المخلصين امثالكن / فلنا الفخر والاعتزاز / ان ننتمي الى هذة الارض / التي فيها امثالكن .

اغتنم هذة الفرصة لاذكر بان الاسلام / اكد على دور المراة في  بناء  المجتمع / واعطاها الدور الاساس  في تربية الاجيال / فالمراة كالقران كلاهما اوكل اليه صنع الرجال / من هذا المنطلق / وايمانا منا بهذا الدور / كان للاتحاد الاهتمام الخاص بدور المراة / واعددنا في سبيل ذلك برامج تعنى بالمراة / ومشاركتها / فكانت حصتها من برامج الاتحاد لهذا العام / 75 نشاط في مختلف الميادين /الاجتماعية /والصحية /والتربوية /والثقافية /والبيئية /والتنشيط الاقتصادي / وبأذنه تعالى نحن على ثقة تامة بانكم على قدر المسؤلية / والقدرة / والاستعداد والتعاون / لتنفيذ هذة الانشطة بنجاح .

وفي هذا الحفل احببت ان اخبركم / باننا وبعد انشاء التعاونيات الحرفية / الخاصة بالاخوات/ استطعنا ان نؤمن تمويل لهذة التعاونيات / من وزارة الزراعة / والشؤون الاجتماعية وستكون هذة المبالغ في حوزة التعاونيات / خلال الاشهر القادمة/  كذلك نحن بصدد انشاء معمل للمعجانات والصناعات الغذائية في الطيبة / واخر للخياطة / في مجدل سلم.

في الختام / وعدنا لكم ان نبقى معكم / وامامكم في ما تصبون الية / في خدمة اهلنا الطيبين/ معكن نكمل درب الشهداء / يدا بيد نزرع بذور الامل / ونحقق احلام الغد والمجد / فلكن الفخر والاعتزاز / وللشهداء الخلد والرضوان  .

وفي الختام لابد من شكر كل الاخوات العاملات لأكمال مسيرة الشهداء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


Script executed in 0.20515990257263