أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاعي جويا و صور احيا ولادة السيدة زينب (ع)‏ بسلسلة من النشاطات

الأربعاء 12 آذار , 2014 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,147 زائر

 كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاعي جويا و صور احيا ولادة السيدة زينب (ع)‏ بسلسلة من النشاطات

ولأنهنّ دليلات زينبيات كان يومهن في يوم ولادتك المباركة، فاحتفى بهن القطاع (جويا) عبر لقاء تكريميّ جمعهن بحضور أمينة الدليلات في  المفوضية ، كونّ خلاله باقات تفوح بالحب والطاعة والولاء، تخلّله ورش عدّة حققت من خلالها الدليلات مطالب عدّة من سجلّ التقدّم ، لتبدأ بعدها  جلسة سمر وتقدّم كل وحدة من وحدات الدليلات بتقديم  فقرة فنيّة من تعظيم قرآن، أناشيد، اسكتش تمثيلي،قصائد،تواشيح... وتميّز اللقاء بفقرات ترفيهيّة، ألعاب رياضيّة. وختامه مسك مع نشيد الوداع ووليمة على حبّ السيّدة زينب ( عليها السلام).

و في قطاع صور ، احتفت مفوضيّة جبل عامل الاولى بمناسبة ولادة عقيلة بني هاشم السيّدة زينب ( عليها السلام ) ويوم الدليلة في كشّافة الإمام المهدي ( عجلّ الله فرجه الشريف)، فنفّذ محترفا فنيّا لدليلات القطاع بحضور 120 كشفية ما بين دليلة وقائدة .

و أقيم المحترف ليوم كامل ،حقّقت الدليلات من خلاله 16 مطلب من مطالب سجل التقدّم  إضافة إلى 7 ورش من منهاج درب السعادة في المجالات الفنية والكشفية والصحية والغذائية ضاما زواية عدّة منها : زاوية المهارات الكشفية التي اختصت بالعقد الكشفية والتشبيك, زاوية المدبرة المخصصة لتحضير الطعام، زاوية الرسم والتلوين، زاوية الكتابة والشعر والذي عبّرت الدليلات من خلالها عن عشقهم للحوراء (عليها السلام)  كما كتبن رسائل شوق للحجّة ابن الحسن ( عجل الله فرجه)، زاوية القرآن الكريم ، زاوية التمثيل، زاوية صناعة الدمى...

و اختتم المحترف باحتفال رسميّ بحضور مفوّضة المنطقة الأولى التي ألقت كلمة عايدت من خلالها الدليلات مباركة لهن الولادة الميمونة ،مؤكّدة على اتخاذ الحوراء (عليها السلام ) قدوة ومسلكا في الحياة مستفيدات من مواقفها التي سطرها التاريخ، كما تمّ عرض ريبورتاج عن أنشطة الدليلات في القطاع والإنجازات لعام 2013، لتوزّع في الختام الأوسمة على الدليلات المستحقّات لها.

Script executed in 0.21829795837402