أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشاب أمين حجازي يواصل الانتظار في سرير المرض.. وأحد الخيرين يبادر

الجمعة 14 آذار , 2014 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,386 زائر

الشاب أمين حجازي يواصل الانتظار في سرير المرض.. وأحد الخيرين يبادر

ايضاً استجد تقليص قيمة العملية من45,000 دولار امريكي الى 25,000 الف دولار امريكي بسبب اعتماد اجراءها في مستشفى غير الذي ذكرناه في التحقيق السابق، ليكون المبلغ المتبقي للمباشرة باجراء العملية هو 11,000 دولار.

يبقى الشاب أمين في انتظار ما ستقدمه الايادي الخيرة في الايام المقبلة لتكملة المبلغ ليستعيد حركة على الاقل يكون قادراً من خلالها تيسير اموره اليومية.


نرجو اعادة مشاهدة التحقيق ( في الاسفل) والذي عرضناه في السابق للاطلاع بشكل مفصل على حالة الشاب امين حجازي. 

 

أمين حجازي .. من يعيد قوة شبابه؟

اثنا عشر عاماً واكثر قضاها الشاب امين علي حجازي ابن بلدة عيترون الجنوبية في سرير المرض، يكابد فيها آلام الجسد تارة وآلام الحياة تارة اخرى. في صيف العام 2001 لم يكن يعلم امين ابن الـ 16 عاما آنذاك حين هوى على رأسه بقصد السباحة في نهر الخردلي انها المرة الاخيرة التي يمكنه فيها ان يرافق اصدقائه في الرحلات الترفيهية والحياة اليومية، في ذلك اليوم توقفت حركة امين عن الحياة و تعطل جسده بفعل ضربة كادت تؤدي به الى الموت المحتم لولا عناية الله.

12 عاماً، تشرق و تغيب الشمس على امين و هو يعاند بحركة جسده الخجولة هموم المرض في فراشه بمنزل والده المتواضع في تلك البلدة التي اشتهرت بقوة شبابها وصلابة ابناءها وهم يكافحون في زراعة التبغ من اجل لقمة العيش.

اليوم لم يعد حلم أمين حجازي ابن الـ 29 عاماً كـ حلم اي شاب يتطلع فيه بناء اسرة و غير ذلك، فحلمه المتواضع هو ان يعيد ما تيسر من حركة و حياة الى اعصابه التالفة نتيجة جرح في العمود الفقري ادى الى شلل في حركة جسده.. مع تقدم السنين، لا يزال حلم هذا الشاب يتجدد، حلم بات اليوم مكلفاً مع تجدد الامل و تقدم الطب بامكانية زرع خلايا جذعية و حقنها في جرح نسبة شفائه تصل الى 40 بالمئة كما يقول الاطباء.    

في التقرير الطبي المرفق في هذا التقرير والصادر عن " مركز ريفيفا للطب التجديدي" يشير الى ان حالة الشاب أمين تم دراستها من قبل لجنة طبية مؤلفة من اطباء اعصاب و دم وداخلي بالاضافة الى اختصاصي الخلايا الجذعية و قد تقرر علاجه بواسطة برنامج علاج الخلايا من خلال تجميعها و حقن الخلايا الجذعية السليمة في الجرح و اغلاقه بالاضافة الى المراقبة طوال فترة العملية بتكلفة تبلغ 45000 دولار امريكي.

تكلفة هذه العملية المرتفعة ليست من قدرة أهل المريض الشاب، فهي عائلة تعتاش من زراعة التبغ و قدرتها المادية لا تسمح حتى بوضعه على سكة العلاج. يقول شقيق امين حجازي انه التجأ الى وزارة الصحة عبر وسطاء، لكن وزير الصحة اكد ان الوزارة لا يمكنها ان تغطي اكثر من 6000 دولار امريكي. 

مختار بلدة عيترون حسيب فقيه يؤكد لموقعنا أن امين حجازي يستحق العلاج ليستعيد حالته الطبيعية وعائلته التي تعمل في زراعة التبغ لا تستطيع دفع كلفة علاجه.. وتمنى فقيه على الخيرين من الناس على صعيد عيترون و قضاء بنت جبيل و لبنان والعالم ان يبادروا الى مساعدة هذا الشاب ليستعيد جزءاً من حياته الطبيعية.

والد امين تمنى المساعدة لتامين علاج ابنه الشاب بعد ان ضاقت به السبل وفقد الأمل من اي جهة او جمعية اخرى.. اما امين فيؤكد انه يتمنى على الخيرين مساعدته ليستعيد حركة على الاقل يكون قادراً من خلالها تيسير اموره اليومية.

- لمساعدة امين يرجى الاتصال على الرقم التالي: 03/768101

- او عبر البريد الاكتروني الخاص بموقع بنت جبيل: [email protected] 

باقي التفاصيل في تقرير الفيديو الذي اعده موقع بنت جبيل عن حالة الشاب أمين حجازي.


Script executed in 0.1877338886261