أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تسليم وتسلّم للقيادة النيبالية في ميس الجبل برعاية القائد العام لليونيفيل‏

الأربعاء 26 آذار , 2014 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,119 زائر

تسليم وتسلّم للقيادة النيبالية في ميس الجبل برعاية القائد العام لليونيفيل‏

وأشار الى ان "الكتيبة النيبالية أظهرت تفان خلال مهمّات حفظ السّلام التابعة للأمم المتّحدة، واحترافا مستمرا لتعاونها مع الوحدات الاخرى في اليوينفيل والجيش اللبناني في القيام بدوريّات على الخط الأزرق ".

كلام الجنرال سيرّا، ورد خلال رعايته حفل التسليم والتسلّم بين الكتيبتين النيباليتين( (Nepbatt 54-Bhagwati Dal و(Nepbatt 55-Indra dho، التي وصلت الى الجنوب منذ أيام عدة وتسلمت مهامها هذا الاسبوع، وذلك خلال احتفال أقيم في مقر قيادة الكتيبة النيبالية في خراج بلدة ميس الجبل ـ قضاء مرجعيون، شارك فيها مدير العلاقات العامة في الجيش النيبالي الجنرال سوريش شارما، قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال فرنسيسكو خوسيه داكوبا، نائب قائد قطاع جنوب الليطاني العقيد احمد الاسير، بحضور قائد الكتيبة الاسبانية اللفتنانت كولونيل كابيلا ، قادة الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي، عضو اتحاد بلديات جبل عامل عبد المنعم شقير، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير، وممثلي الاجهزة الامنية، وضباط ارتباط لبنانيون و وحشد من رؤساء البلديات و فاعليات المنطقة ومدعوين.

إستُهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والنيبالي ونشيد الامم المتحدة، تلاه استعراض الفرق المشاركة في الإحتفال، ومن ثم سلّم قائد الكتيبة النيبالية ـ 54 المغادر المقدم ماشيندرا ثابا، علم الامم المتحدة الى الجنرال سيرّا الذي

سلمه بدوره الى خلفه قائد الكتيبة النيبالية 55، المقدم سوشيل كاركي، إيذاناً بتسلمه مهامه في قيادة الكتيبة الدولية في إطار "اليونيفيل" في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية.

ثم ألقى راعي الاحتفال الجنرال سيرّا كلمة، نوّه بمناقبية افراد الكتيبة النيبالية التي خدمت ما يقارب السّتة أشهر في لبنان، وتميزت بجهودها الآيلة الى تأمين الخدمات الانسانية وغيرها للاهالي ، لافتا الى ان جميع انشطة التعاون المدني ـ العسكري، التي نفذتها الكتيبة قد اسهمت في تحسين نوعية حياة الشعب اللبناني. ولا شك ان هذه الجهود التي تنصب في سبيل ارساء السلام الدائم، وهي محط تقدير من اهالي الجنوب والامم المتحدةعلى السواء".

وختم كلمته، بالاشادة بالدورالذي لعبته الكتيبة المغادرة بقيادة المقدم ماشيندرا ثابا Machindra thapaخلال خدمتها تحت راية الامم المتحدة، ومتمنيا للقائد الجديد للكتيبة المقدم سوشيل كاركي Sushil kumar Karki، التوفيق والنجاح في مهته ورفع التحديات التي تنتظر الكتيبة".

وفي ختام الإحتفال، اقيم عرض عسكري ميداني للوحدات المشاركة في الاحتفال، ثم حفل ضيافة احتفاء بالمناسبة.

علما ان الكتيبة النيبالية الجديدة ـ 55، ، يبلغ عديدها يبلغ 850، بينهم حوالى 11 إمرأة ، يخدمون لفترة ستة أشهر، وتتمركز في خراج ميس الجبل، وتقوم إلى جانب الوحدات الدولية الأخرى المنتشرة في القطاعين الاوسط والغربي، بتسيير الدوريات الروتينية على امتداد الخط الأزرق.

Script executed in 0.20131993293762