أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي تزور اليونيفيل والقوة الايطالية العاملة ضمنها .

الثلاثاء 01 نيسان , 2014 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,061 زائر

وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي تزور اليونيفيل والقوة الايطالية العاملة ضمنها .

خلال اللقاء أعربت الوزيرة للقائد العام لليونيفيل  عن تقديرها العميق  للعمل الجدير المنجز من قبل القوات المسلحة الايطالية في إطار التنفيذ الدقيق لمندرجات قرار مجلس الأمن 1701 مسلطة الضوء على أهمية المساهمة الايطالية من أجل ضمان الأمن والاستقرار في لبنان في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق ألاوسط .

تابعت الوزيرة زيارتها للمقر العام حيث التقت جنود وعناصر البحرية وعناصر الشرطة بالاضافة الى عناصر وحدة المروحيات الايطالية العاملين ضمن مهمة اليونيفيل وتوجهت اليهم بالتحية والشكر كما عبرت عن سعادتها للا نجازات التي حققوها والتي كانت محط إعجاب المواطنين و جميع السلطات العسكرية و المدنية اللبنانية .

ومن ثم توجهت الوزيرة الى الموقع المتقدم 1-32 أعلى الخط الازرق حيث كان في استقبالها قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد ماوريتسيو ريككو حيث أطلعها على سير العمل هناك .

في ختام الزيارة التقت الوزيرة جنود الوحدة الايطالية العاملة ضمن اليونيفيل والتي يقودها لواء غرانتييري دي سردينيا   في موقع القيادة في شمع  وأبلغتهم تحيات الحكومة الايطالية مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه هذه القوة من خلال مهمة اليونيفيل  في السياق المعقد للوضع في منطقة الشرق الاوسط .

Script executed in 0.16781282424927