أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائبان ياسين جابر وعبد اللطيف الزين يرعيان حفل تكريم المربية انطوانيت الياس الحلو

الأحد 06 نيسان , 2014 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,352 زائر

النائبان ياسين جابر وعبد اللطيف الزين يرعيان حفل تكريم المربية انطوانيت الياس الحلو

، رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق ، مدير ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية عباس شميساني والناظر العام في الثانوية محمد معلم ، رئيس بلدية كفررمان كمال غبريس ، ممثل رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل عضو البلدية ماهر الحاج علي ، امام بلدة كفررمان الشيخ غالب ضاهر ، كاهن رعية بلدة عزة الخوري روجيه مراد ، رئيسة دائرة التربية في المنطقة التربوية في النبطية نشأت حبحاب ، رئيس المكتب السياسي لحزب البعث العربي الاشتراكي فضل الله قانصو ، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في المنطقة الاولى محمد معلم ، ومدراء مدارس كفررمان الرسمية وممثلون عن حركة أمل حزب الله ، والحزب الشيوعي اللبناني في كفررمان ومخاتيرالبلدة وحشد من الشخصيات الثقافية والتربوية والاجتماعية وفاعليات .

افتتاحا النشيد الوطني اللبناني ثم ترحيب من الشاعر حسين علي شكرون ، فكلمة رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق ، ثم تحدث مدير متوسطة كفررمان الثانية علي فرحات باسم بلدية كفررمان ومدارس البلدة ، ثم كانت كلمة مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي فنوهوا بدور وعطاءات المكرمة في خدمة التربية والتعليم وفي ادارة مدرسة روضة كفررمان الرسمية .

ثم تحدث النائب عبد اللطيف الزين فشكر المكرمة الحلو على دورها طيلة المدة التي قضتها في خدمة ابناء بلدة كفررمان ، مقدرا لها صلابتها وعملها في تربية الاجيال الصاعدة في هذه البلدة ، معلنا احترام ما قامت به في سيبل اجيال كفررمان من عطاءات وخدمة في سبيل تربية الاجيال في هذه البلدة .

ونوه بالسهر الذي قامت به المكرمة على اجيال كفررمان ، ونحن نكرم انطوانيت الياس الحلو نكرم انفسنا لانها وان كانت من عزة اصبحت ابنة لكفررمان البارة لانها قضت مدة طويلة في خدمة كفررمان واجيالها.

ثم تحدث النائب ياسين جابر فقال لا أنت سئمت الرابعة والستين ولا نحن شبعنا من عطاءاتك ولا اكتفينا ، لغيرك ان يسأم ويشكو سنيه ومتاعب عمره المديد ولك يطيب ان تستزيدي سنوات رضية لا تعرف سأما ولا مللا، انه خريف العمر يمور أنسا ويشف حنانا ويندى القا .

واضاف النائب جابر منوها بدور المكرمة على الصعيد التربوي " ربنا شكرناه نحن وأنت ، اعطاك الستين من السنوات وحباك قوة البنية وصفاء الفكر وحكمة العقل وتقديرا سنيا وامتثالا رضيا لقول كريم .

وتابع " لقد رعيت الكل باللطف والصبر والمؤانسة وسعيت جاهدة لتأسيس روضة لكفررمان تباهين بها وتفتخرين ، وقد حصدت بذلك النجاح الكبير ، ايتها الحاذقة الماهرة ، لكم عالجت لين النفوس وخبايا الصغار ، لكم فتشت عن الومضة اللامعة وبحثت عن الطاقة الكامنة لتكتشفي الانسان في هؤلاء الصغار وتقولبينه بين يدين اللتين أخذتا عن ربهما سر التكوين ، أجل فالامهات والاباء يودعونك الطفل صغيرا حالما خائفا يُحمل الى عالم مجهول واهله يحدوهم الامل بان يلقط الحرف ويتعلم القراءة والكتابة ، اذا بينك وبين هذا الطفل تواصل وتفاعل وتناغم ، فتفتحي له قلبك وتغدقي عليه حبا وحنانا وتذيبي نفسك لتهبيه علما ومعرفة .

وقال النائب جابر" يا ست انطوانيت "، اننا وانت تلقين المقاليد ، ناظرون الى ايمانك بالله وهو عظيم ، ناظرون الى عزمك وهو دائم الوثوب ، ناظرون الى همتك وهي بعيدة المرمى ، يا جميلة السجايا انت شعلة نور جهدت ان تضيء حولها بدل ان تلعن الظلام وتلك فضيلة فريدة في هذا الزمن الرديء ، لك تقديرنا واحترامنا واطال الله عمرك وايدك بنور منه .

وختم النائب جابر شاكرا للمكرمة دورها الطويل في خدمة التربية والاجيال وادارتها البارعة لروضة كفررمان الرسمية ، كما شكر بلدية كفررمان وتعاونها مع مركز جابر لتنظيم هذا الاحتفال المميز لتقدير تضحيات المكرمة انطوانيت الحلو على جهودها في ميدان التربية وعلى نجاحها في تسلم مقاليد روضة كفررمان الرسمية وادارتها والانتقال بها الى التميز والعطاء وتربية الاجيال .

ثم تحدثت المكرمة انطوانيت الحلو فوجهت الشكر للرئيس نبيه بري والى النائب ياسين جابر ومركز جابر على تكريمها كما شكرت النائب عبد اللطيف الزين والمكتب التربوي لحركة أمل وبلدية ومدارس كفررمان واهلها الاوفياء 

ثم سلم النائب جابر درعا تقديرية للمكرمة انطوانيت الحلو وفاء لدورها في خدمة التربية والتعليم فيبلدة كفررمان

 

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.16712689399719