أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / احتفال حاشد و مميز في ثانوية مار يوسف بعين ابل بمناسبة الاسبوع الثقافي

الإثنين 07 نيسان , 2014 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,429 زائر

بالصور / احتفال حاشد و مميز في ثانوية مار يوسف بعين ابل بمناسبة الاسبوع الثقافي

رعى السفير الفنلندي في لبنان كاري كاهيلوتو ممثلا بمستشاره جوها ران افتتاح فعاليات الاسبوع الثقافي السادس في ثانوية مار يوسف - راهبات القلبين الاقدسين في عين ابل، حضره راعي ابرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج ورئيس دير سيدة البشارة الاب ميشال خوري، المقدم في مخابرات الجيش اللبناني ناصر همام، رئيس مركز امن العام في تبنين الملازم اول محمد دكروب، رئيس مكتب بنت جبيل في امن الدولة المؤهل اول محمد حمود، وحشد من الراهبات والرهبان والقادة الامنيين والعسكريين اللبنانيين واليونيفيل واهالي التلامذة.

بعد النشيدين اللبناني والفنلندي عرف الحفل الطالب محمد زهر الدين والمربية لوريس اندراوس، ثم القت الاخت جوزفين نصر كلمة اشادت فيها ب"الخدمات الانسانية والاجتماعية لفنلندا عبر كتيبتها المشاركة في "اليونيفيل" في جنوب لبنان".

من جهته، تحدث ران عن الكتيبة الفنلندية العاملة ضمن "اليونيفيل" وعن التزام فنلندا في "استتباب الامن والاستقرار في جنوب لبنان"، وقال: "ان تاريخ فنلندا كما لبنان كونهما عاشا حربا اهلية، ولكن فنلندا عرفت الخروج من مأزقها وهي ستحتفل قريبا بالمئوية لاستقلالها"، واشاد ب"اهمية الدورات التدريبية للمربين واهميتها في نظام التعليم الجيد".

بعدها قدمت نصر درعا تقديرا لجوها ران، ثم عرض وثائقي لفعاليات الاسبوع الثقافي، مع عروض مسرحية لتلامذة الصفوف الثانوية.

ويتضمن الاسبوع الثقافي سلسلة نشاطات ومحاضرات اهمها محاضرة للاميرة حياة ارسلان تحت عنوان" دور المجتمع المدني في بناء الاوطان"، ومحاضرة للدكتورة فيروز فرح سركيس مديرة الجامعة العربية المفتوحة بعنوان" اهمية الرياضيات في مختلف نواحي الحياة". ويختتم الاسبوع الثقافي بمحاضرة لرئيسة الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا هيام صقر تحت عنوان "اهمية التحصيل الجامعي في تهيئة الطالب الى مستقبل افضل". 

التقرير مصور بعدسة / علي ادريس 

Script executed in 0.21297001838684