أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو و الصور/ الشعر يتألق في حاضرة جبل عامل .. امسية شعرية في عيناثا تجمع كبار الشعراء

الأحد 13 نيسان , 2014 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,021 زائر

بالفيديو و الصور/  الشعر يتألق في حاضرة جبل عامل .. امسية شعرية في عيناثا تجمع كبار الشعراء

رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي، رئيس بلدية عيناثا الحاج عباس خنافر، امام بلدة عيناثا فضيلة الشيخ عباس ابراهيم،  وعدد من الفعاليات والشخصيات البلدية والإختيارية والثقافية والأدبية من أرض جبل عامل وقضاء بنت جبيل، وجمع من محبي الشعر والأدب.

وقد ألقى الشاعر ناصر الدين عدداً من القصائد الشعرية التي تحدثت عن العلاقة الوجدانية ما بين الأخوة المؤمنين بالله الواحد في ما بينهم والتي لا تنتهي ولا تتغير مع تغير الزمن ولا حتى بعد موت أحدهم بحيث تبقى ذكراهم موجودة رغم رحيلهم .

كما وتحدثت قصائده عن قدسية الوطن بالنسبة لأبنائه الشرفاء المقاومين الذين يدافعون عنه بدمهم ومالهم وكل ما يملكون، وعن الأجيال المقاومة التي نهضت في لبنان التي تكاملت في نفوسها التعاليم والأخلاق الإسلامية والقيم والفضائل العربية  لتدافع عنه وتحافظ على شرف الأمة وكرامتها، بينما يظل من أقتضى بتقاليد الجاهلية والعصبية العشائرية والعروبة المزيفة على نهج التكفير والإرهاب والقتل والظلم.

كما وألقى الشيخ مخدر قصائد حاكت واقع ما يحمله لبنان من رسائل سماوية تجمع بين الأديان على أرض واحدة ويختلط فيه دم المسلمين والمسيحيين لحمايته من شر العدوان عليه، كما وحاكت القصائد أيضاً أهمية دور المقاومة وسيدها السيد حسن نصر الله في تسطير أسمى معاني النصر والعز والكرامة للوطن والأمة.   

كما وكانت قصائد شعرية لعدد من الشعراء والأدباء الجنوبيين التي تحدثت عن حب الوطن وعن دور المقاومة في تحرير أرضه وإعادة العزة والكرامة للأمة.


حسن بيضون - بنت جبيل.اورغ

Script executed in 0.18887305259705