أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مناورة إنقاذ وإخلاء وإطفاء في ثانوية ستارز كولدج – زبدين بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني و الدفاع المدني

الثلاثاء 15 نيسان , 2014 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,123 زائر

مناورة إنقاذ وإخلاء وإطفاء في ثانوية ستارز كولدج – زبدين بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني و الدفاع المدني

نظمت ثانوية ستارز كولدج – زبدين وبالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني مناورة إنقاذ وإخلاء وإطفاء  بحضور مديرة الثانوية الأستاذة ليلى لحاف، والمشرف التربوي هيثم شعيب وافراد الهيئتين التعليمية والإدارية. 

وقد قام فريق من الدفاع المدني  بعملية إخلاء لطلاب الصف العاشر من الطابق الثاني  بسبب حريق ( وهمي ) مفاجئ .

 كما شرف فريق آخر على  إجلاء بعض طلاب الحلقة الثانية الذين نفذوا قفزات جريئة باستخدام الحبال . أما فرق الصليب الأحمر  فقامت بإجلاء المصابين الوهميين الى أماكن آمنة لتقديم الاسعافات اللازمة لهم وسط شروحات تفصيلة لقائد المناورة عن الخطوات السليمة للتعامل  مع الإصابات وكيفية الحفاظ على السلامة الشخصية والعامة . وتخلل المناورة عملية إطفاء ،  وكذلك اسعاف لطالب تعرض لذبحة قلبية ، ولآخر تعرض لحادث صدم ، ولطالب تعرض لحادث سير فأصيب بكسور داخل سيارته .

 وقد لاقت جميع هذه الفقرات اعجاب الطلاب وتصفيقهم . 

وشكرت مديرة الثانوية  ليلى لحاف الفرق المشاركة من صليب أحمر ودفاع مدني ، منوهة بتضحياتهم وتفانيهم في خدمة المصلحة العامة ، معتبرة ان هذه الأنشطة تعبّر عن رسالة ستارز كولدج التربوية ، إذ  تنقل التلميذ من محاور دراسية تقليدية الى أرض الواقع فيلمس القيم المتنوعة التي درسها من تعاون ومشاركة وإغاثة للمحتاج ... ونترك له أن يقيّم أهميتها ، لتترسّخ  لديه أنبل القيم.  

Script executed in 0.20671510696411