أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في شمع

الجمعة 30 أيار , 2014 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,050 زائر

اليونيفيل تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في شمع

وقد رعى إفتتاح الورشة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فابي بوللي بحضور رئيس قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل السيد باقر آدم ، رئيس إتحاجد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، نائب رئيس المركز اللبناني لحفظ الطاقة الأستاذ زياد زين و ممثلين عن المركز الللبناني لحفظ الطاقة/ وزارة الطاقة والمياه: المهندس راني الأشقر والمهندس سركيس فرح والدكتور جوزيف الأسد، مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي العقيد فنانزيو آياتينالي، رئيس الوحدة الإدارية في إتحاد بلديات صور السيد مرتضى مهنا ورؤساء بلديت و فعاليات و ضباط إيطاليين ودوليين.

راعي اللقاء الجنرال بوللي في كلمة الإفتتاح رحب بالحضور المميز وأشاد بالتعاون المثمر بين كافة القطاعات الرسمية والمحلية ثم أضاف: " نحن واثقون بأن ورشة العمل هذه ستعطي الأجوبة لجميع المسائل بالإستخدام السليم وصيانة معدات حفظ الطاقة المتجددة المستعملة في جنوب لبنان".

خلال ورشة العمل تمت مناقشة إستراتيجية وزارة الطاقة و المياه في دعم مشروعات كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة وخصوصاً المشاريع المنفذة في كافة المحافظات. ثم بحث أيضاً بإصول التنمية المستدامة للبلديات في قطاع الطاقة.

قسم الهندسة في اليونيفيل تطرق إلى العبر المستخلصة في المشاريع الممولة من قبل اليونيفيل في مجال الإنارة العامة على الطاقة الشمسية.

ثم دار نقاش مفتوح بين المشاركين كرؤساء بلديات وفعاليات والمهندسون من المركز اللبناني للطاقة المتجددة ووزارة الطاقة  وتمت صياغة عدد من التوصيات الختامية.

رئيس قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل السيد باقر آدم شكر الحضور ورؤساء البلديات على المشاركة الكثيفة والفعالة وأثنى على دورهم في سبيل النهضة والتطور في مجال الطاقة في جنوب لبنان.

Script executed in 0.18309020996094