أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / قداس وافتتاح نصب تذكاري للشهيد النقيب سامر طانيوس في رميش في الذكرى السنوية الاولى لرحيله

الأحد 29 حزيران , 2014 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,869 زائر

بالصور / قداس وافتتاح نصب تذكاري للشهيد النقيب سامر طانيوس في رميش في الذكرى السنوية الاولى لرحيله

 احيت عائلة النقيب الشهيد سامر طانيوس الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده، في قداس احتفالي اقيم له في كنيسة التجلي ببلدته رميش، ترأسه راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج وعاونه في القداس لفيف من الكهنة.

حضر القداس النائب ايوب حميد ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، العميد غسان حبوس ممثلا قائد الجيش وممثلون عن الاجهزة العسكرية والامنية وفاعليات اجتماعية وتربوية ودينية.

بعد الانجيل، القى الحاج عظة جاء فيها: "اذا كان هناك شباب مثل سامر مستعدون للموت فداء للبنان فالوطن باق وعلمه اللبناني خفاقا فوق كل الرؤوس، هذا الوطن الفريد برسالته هو ايضا فريد بأبنائه الذين هم على استعداد للموت في سبيل حمل لوائه ورسالته في كل مكان، نصبه الذي سندشنه اليوم كما دشنا سابقا نصب الشهيد اللواء فرنسوا الحاج وغيره من شهداء المنطقة سيبقى ذكرى وذخيرة لهذه المنطقة وفخرا لهذا الوطن".

بعده انتقل الحاج وحبوس والمشاركون بالقداس لتدشين النصب التذكاري الذي اقيم للشهيد في شارع سمي باسم النقيب سامر طانيوس واقيم مهرجان خطابي تخلله كلمات باسم قيادة الجيش وبلدية رميش وعائلة الشهيد، ثم اختتم المهرجان بتقديم العميد حبوس درعا تقديرية الى والد الشهيد. 

علي .ن ادريس - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.16492891311646