أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قداس في العيشية في عيد ابونا يعقوب الكبوشي ومشروع للعجزة

الخميس 03 تموز , 2014 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,398 زائر

قداس في العيشية في عيد ابونا يعقوب الكبوشي ومشروع للعجزة

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران الحاج عظة من وحي المناسبة، تناول فيها سيرة حياة ابو نا يعقوب الكبوشي، داعيا الى الافادة من تقوى هذا الطوباوي في مختلف مجالات حياتنا الفردية والاجتماعية، مشددا على ضرورة إحياء روحانية ورسالة ابونا يعقوب التي هي رسالة المحبة والايمان والتضحية في سبيل الغير.

 

ورفع الصلاة على نية لبنان من أجل أن يحل السلام في ربوعه وفي العالم أجمع.

 

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة الطوباوي ابونا يعقوب للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

 

المباشرة ببناء مأوى للعجزة

 

الى ذلك، باشرت اخوية ابونا يعقوب بتشييد مشروع كبير سوف يضم داراً ومأوى للعجزة على تلة تشرف على البلدة حيث تم وضع صليب كبير بارتفاع عشرة امتار الى جانب تمثال للسيدة العذراء، في خطوة انسانية تعبر عن مدى اهتمام اصحاب المشروع بالمسنين من أبناء الجنوب.

 

وفي هذا الصدد، تحدثت المسؤولة عن المشروع الراهبة حياة يوسف،التي روت كيف تم البدء اعمل على اطلاق هذا الصرح الانساني لابناء الجنوب، شاكرة اصحاب الايادي البيضاء وكل من دعم وساهم في العمل على انجاز

 

هذا المشروع وخاصة الجالية اللبنانية في استراليا التي لم تبخل في تقديم اي مساعدة مادية من إتمام دار ومأوى للعجزة في هذه المنطقة من الجنوب.

 

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.19163680076599