أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

BIBO .. اول سيارة من صنع لبنان تبصر النور من زوطر الشرقية

الجمعة 29 آب , 2014 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,971 زائر

 BIBO .. اول سيارة من صنع لبنان تبصر النور من زوطر الشرقية

 BIBO سيارة تنضم الى عالم السيارات كــ" المرسيدس، والفيراري، والBMW، والفولسفاغن، وغيرهم، وفخرها انها صناعة جنوبية بامتياز ، وصممت وصنعت، وخرجت الى العلن من بلدة زوطر الشرقية .

في كل صيف عندما يزور المغترب فادي حبيب حرب (42 عاما) بلده لبنان، قادما من عاصمة الضباب لندن ، حيث يعمل منذ اكثر من 15 عاما في مجال الديكورات للمنازل والمؤسسات ، كان يخطط لصناعة سيارة الى ان باشر بالفكرة العام الماضي ، وانهاها صيف ال2014 ، اي خلال مدة4 اشهر من مدة اقامته في لبنان على فترة سنتين.

الـــBIBO  هي تكوين مختلط من عدة سيارات ، تصميمها وهيكلها من صفائح الحديد 2 ملم ، ومحركها يعود لسيارة BMW318 ، ومقودها الى سيارة رينو ، والديفرونسيير هو لسيارة مرسيدس 190 ، اما الزجاج الامامي فهو لسيارة فولسفاكن، والدواليب للمرسيدس، والزمور " ضغط هوائي" لشاحنة كبيرة .

كل هذه القطع  والمواد جمعها حرب في كاراج خاص به في منزله في زوطر الشرقية، وعندما انهى تأسيس السيارة وتجهيز الشاسي من صفائح الحديد 4/6 ملم ، وبناء الهيكل  ، عمل على تجميع سيارته، ومن ثم قام بطلائها باللون الاحمر ، وتركيب الاكسسوارات الخاصة وخاصة بالفرش الرائع، و مقدمتها والاضاءة.

"لbibo "  اسم اختاره حرب ، تيممنا بإسم وحيده " حبيب " المسمى ايضا على اسم والد فادي، اراده تعبيرا عن حبه ، وكفاتحة خير لانجاز المزيد من السيارات وابتكار امور " يمكن لاي شخص ان ينجزها وبتكلفة قليلة وبسيطة لو وجدت الارادة والتشجيع لذلك".

يلفت حرب الى انه " يملك ورقة صاردة عن مخفر درك النبطية للسماح له بالتجول فيها في الطرقات العامة " فهي غير مدرجة في سجلات مصلحة تسجيل السيارات والاليات ، لانه لا يعرف آلية انجاز ذلك ، ويأمل تشجيع من الجهات الرسمية المحتصة لذلك ، ويعتبر ان الـBIBO  سيارة تمتلك كل مواصفات السيارة العادية، وفيها الشروط المطلوبة لوضعها في السير بشكل رسميـ وقد بلغت تكلفتها نحو 4 الاف دولار اميركي ".

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

 

Script executed in 0.19786477088928