أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدة راميا الجنوبية احتفلت باليوم التراثي الثاني وعيد الغدير ويوم المرأة الريفية بحضور السيدة رندة بري

الجمعة 17 تشرين الأول , 2014 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,719 زائر

 بلدة راميا الجنوبية احتفلت باليوم التراثي الثاني وعيد الغدير ويوم المرأة الريفية بحضور السيدة رندة بري

وقد أُستهل اليوم باحتفال أُقيم في حسينية راميا حضره إضافة الى السيد رندة بري ، نائب رئيس اتحاد بلديات القلعة المسؤول العمالي المركزي في حركة أمل الاستاذ علي حمدان ، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في الحركة الدكتورة رباب عون،المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل الحاج محمد غزال ومسؤولة شؤون المرأة في الاقليم الحاجة هدية عبدالله وكذلك المسؤول التنظيمي للمنطقة السابعة الحاج كمال زين الدين ومسؤولة شؤون المرأة في المنطقة الحاجة وفاء عيسى واعضاء قيادة المنطقة ورؤوساء بلديات وفعاليات دينية واكاديمية وتربوية واجتماعية وحشد من اهالي راميا والقرى المجاورة.

بعد النشيد الوطني اللبناني ايات بينات من الذكر الحكيم فكلمة ترحيبية بالحضور القاها رئيس بلدية راميا ومن ثم كلمة اتحاد بلديات القلعة القاها الاستاذ علي حمدان وشدد فيها على دور المرأة في المجتمع داعيا الى احياء الروح في مهرجانات صور لنعيش الفرح لان رسالتنا هي الفرح والعيش المشترك في هذا الوطن وتحديدا في الجنوب.

ومن ثم تحدثت السيدة رندة بري التي تحدثت عن ميزات المرأة الريفية التي يجب ان تخرج من بعض العادات التي تُقيد قدراتها وامكاناتها الفكرية والعملية داعية الرجل الى لعب دور ايجابي في ذلك وضرورة تفعيل اللقاءات العائلية حول هذا الموضوع.

واختتم الحفل بمجموعة من القصائد من وحي المناسبة للشاعرة اسيل سقلاوي والشاعر يوسف سعد.والشاعر حسن خلف

وبعد انتهاء الاحتفال انتقل المشاركون الى باحة مدرسة راميا الرسمية حيث أُقيم معرضاً تراثياً للمنتوجات القروية واليدوية لجمعيات ومؤسسات المنطقة التي تديرها نساء قرويات. وقد تخلل هذا اليوم الطويل غداءً قروياً.

علي.ن ادريس - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.1632969379425