أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اسكتمال التحضيرات في النبطية لاستقبال عاشوراء

الجمعة 24 تشرين الأول , 2014 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,177 زائر

اسكتمال التحضيرات في النبطية لاستقبال عاشوراء

فقد عم السواد القرى والبلدات الجنوبية ورفعت الرايات السوداء التي تحمل اسم الامام الحسين وابنائه وعلقت الجداريات الضخمة ونصبت اليافطات الطولية والعرضية فملأت الشوارع والساحات تخاطب سيد الشهداء وتحكي مآساته وما عاناه ورآه من القوم الضالمين .

و عمل القسم الاعلامي في حزب الله في المنطقة الثانية وتحت شعار ( لبيك ) على توزيع الاعلاميات وخط اليافطات وتصميم الجداريات والرايات الحسينية، وقام القسم على طول اوتوستراد صيدا الغازية النبطية وصور برفع الرايات العملاقة السوداء واليافطات الحسينية على الجسور وعلق الطوليات على طول الطريق لمرثيات وكلمات لسيد الشهداء ابي عبد الله الحسين (ع)  

كما رفعت حركة امل وكشافة الرسالة الاسلامية الاعلام السوداء والرايات الحركية في كافة القرى والبلدات اضافة الى لافتات تحمل شعارات حسينية.

و في مدينة النبطية اتشحت  شوارع المدينة وساحاتهابالسواد وبدأت الاستعدادات بنصب الخيم لأقامة المآتم الحسينية في كل ساحة وشارع .كذلك باشرت بلدية النبطية  ولجنة عاشوراء في المدينة بالتجهيز والتحضير لهذه المناسبة برفع الرايات واليافطات وتحضير ساحة عاشوراء في وسط المدينة لتجسيد المصرع الحسيني في العاشر من محرم .

ولهذه الغاية عقدت الاجهزة الامنية في المدينة عدة اجتماعات تم خلالها دراسة الأجراءات الامنية التي يجب اتخاذها في ضل الاوضاع الامنية الصعبة التي يشهدها لبنان بشكل عام .    


Script executed in 0.16701602935791