أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجالس حسينية في قرى وبلدات الجنوب لليوم الثاني من عاشوراء

الإثنين 27 تشرين الأول , 2014 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,642 زائر

مجالس حسينية في قرى وبلدات الجنوب لليوم الثاني من عاشوراء

لليوم الثاني أحيت قرى وبلدات الجنوب المراسم العاشورائية وأُقيمت المجالس الحسينية في النوادي الحسينية والساحات ، ففي النادي الحسيني لمدينة النبطية أقام حزب الله المجلس العاشورائي المركزي بحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب " محمد رعد " وحضور إمام المدينة ومسؤول المنطقة الثانية في حزب الله " علي ضعون " وتلا المجلس المقريء الشيخ " إبراهيم بلوط ".

وفي بلدة حبوش ألقى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ " محمد خاتون" كلمة رأى فيها أن إيران تتم محاصرتها وتهديدها كونها تمثل المدرسة الحسينية ونهج رسول الله "ص" ذلك لأن الاستكبار لا يريد لهذه التجربة أن تظهر ، بعدها تلا مجلس العزاء الشيخ " رضا حجازي " .

وأُقيم في حسينية بلدة الدوير مجلسا عاشورائيا تحدث فيه الشيخ " جودت حطيط" .

كذلك أحيت بلدة الشرقية الليلة الثانية في حسينيتها ، وكانت كلمة لعضو المجلس المركزي في حزب الله " مصطفى الحاج علي" .

وفي بلدة عربصاليم أقيم مجلس عزاء حسيني في النادي الحسيني ، كذلك أُقيم في بلدة حومين الفوقا مجلس عزاء حسيني تلته لطمية حسينية .

الوزير " محمد فنيش " ألقى كلمة في المجلس العاشورائي في الخيمة العاشورائية في بلدة عدلون أشار فيها إلى رسالة المقاومة في لبنان وكيف أنها استفادت من مشهدية كربلاء الفداء لتحرر الوطن والإنسان .

وفي بلدة ارزاي أقيم مجلس عاشورائي تلا المجلس المقريء " عبدالله رضا" .

نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله " محمود قماطي " تحدث في حسينية قاقعية الصنوبر عن رمزية واقعة الطف ، مشيرا إلى أن الحقد كان الدافع في معسكر يزيد الذي سقط أمام إنسانية ورسالة الإمام الحسين "ع" .

Script executed in 0.16683888435364