أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حزب الله يقيم المراسم التكريمية لعدد من الإستشهاديين والشهداء في منطقة الجنوب الأولى.

الثلاثاء 11 تشرين الثاني , 2014 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,049 زائر

حزب الله يقيم المراسم التكريمية لعدد من الإستشهاديين والشهداء في منطقة الجنوب الأولى.

بمناسبة 11 تشرين الثاني يوم شهيد حزب الله والذكرى السنوية الـ 32 لعملية فاتح عهد الإستشهاديين الشهيد أحمد قصير أقيمت المراسم التكريمية للشهيد قصير مكان تنفيذه العملية في محلة جل البحر في مدينة صور، بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج حسن حب الله إلى جانب عائلة الشهيد وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والأهالي.

وبعد تلاوة السورة المباركة الفاتحة لروح الشهيد قصير وضع حب الله برفقة أحد أفراد عائلة الشهيد إكليلاً من الزهر مكان تنفيذ العملية الإستشهادية.

ومن ثم توجه حب الله إلى مكان تنفيذ عملية مدرسة الشجرة حيث كان في استقباله عدد من الفعاليات والشخصيات، وقد قرأ الجميع السورة المباركة الفاتحة لروح منفذ العملية، وبعدها وضع حب الله إكليلاً من الزهر مكان تنفيذ العملية الإستشهادية.

وقد أدلى حب الله بتصريح أكد فيه أن الأمة كلها  مدينة  لهؤلاء الشهداء والمجاهدين الذين نستحضر إنجازاتهم التي حققوها في التحرير ودحر الإحتلال الصهيوني والنصر وحماية الوحدة والإنجازات الوطنية في هذا البلد، مشدداً على أنه يجب أن نكون موحدين لنحمي هذا الإنجاز الذي حققه الشهداء لأننا بالوحدة الوطنية نستطيع أن نواجه أي مشروع تفتيتي يحاول الغرب ومعه إسرائيل أن يفرضاه على هذه الأمة لتكون أمة ضعيفة ولا تستطيع مواجهة مشاريع التسلط والإحتلال عليها. 

ورأى حب الله أن ما يجري اليوم في المسجد الأقصى والقدس من انتهاك للمقدسات الإسلامية والمسيحية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتقال وقتل وتشريد يبدو كأنه محاولة ثانية من أجل تشريد هذا الشعب الذي شرد مرات ومرات منذ عام 1948، داعياً الأمة في يوم شهيد المقاومة الإسلامية إلى الوحدة في أعلى مستوياتها لمواجه هذا المشروع الإستكباري الذي يحاول السيطرة على بلادنا وإضعاف كل عناصر القوة فينا وسلبها من أجل الهيمنة والتسلط علينا. 

 

وبعدها توجه حب الله إلى مكان عملية الإستشهادي حسن قصير في بلدة برج الشمالي، حيث كان في استقباله فعاليات وشخصيات وعدد من الأهالي، وبعد تلاوة السورة المباركة الفاتحة لروح الإستشهادي حسن قصير وضع حب الله إكلياً من الزهر أمام النصب التذكاري للشهيد.

 

وفي بلدة طيردبا أقيمت مراسم تكريمية للشهيد القائد الحاج عماد مغنية أمام النصب التذكاري للشهيد بحضور عضو قيادة منطقة الجنوب الأولى في حزب الله الشيخ أحمد مراد إلى جانب عائلة الشهيد وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعدد من أهالي البلدة.

وقد قرأ الحضور السورة المباركة الفاتحة لروح الشهيد القائد الحاج عماد مغنية وشهداء المقاومة الإسلامية، ومن ثم وضع الشيخ مراد إكليلاً من الزهر أمام النصب التذكاري للشهيد مغنية.

وقد أدلى الشيخ مراد بتصريح قال فيه إننا نحتفي في هذا اليوم بذكرى الإستشهادي أحمد قصير لنجدد العهد لقادة هذه المسيرة بأن نبقى على عهدنا للحاج عماد والشهداء بالدفاع عن بلدنا وديننا وعن نسائنا ورجالنا وعن المحروين والمظلومين حتى النصر الأكيد .

وبعدها توجه الشيخ مراد إلى نصب شهداء بلدة دير قانون النهر حيث كان في استقباله عوائل الشهداء وعدد من العلماء وشخصيات وفعاليات، وقد قرأ الجميع السورة المباركة الفاتحة مهداة لروح شهداء المقاومة الإسلامية في بلدة دير قانون النهر قبل أن يضع الشيخ مراد برفقة عوائل الشهداء إكليلاً من الزهر أمام النصب التذكاري لشهداء البلدة.

وختام الجولة كانت في جبانة بلدة طيرفلسيه حيث وضع الشيخ مراد إكليلاً من الزهر على ضريح الشهيد مصطفى محمود مازح قبل أن يقرأ السورة المباركة الفاتحة لروحه الطاهرة.


Script executed in 0.16878390312195