أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«ضبع» تفاحتا في خبر كان و الشباب يأخذون صور «الانتصار» عليه!.. هل افترى عيله اجدادنا؟

الإثنين 08 كانون الأول , 2014 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 51,204 زائر

 «ضبع» تفاحتا في خبر كان و الشباب يأخذون صور «الانتصار» عليه!.. هل افترى عيله اجدادنا؟

تمكن شبان من بلدة تفاحتا الجنوبية من قتل حيوان الضبع مساء اليوم عند مدخل البلدة عبر اطلاق النار عليه من بندقية صيد. و قام الشبان بأخذ الصور مع الحيوان الذي يتاكثر و ينتشر منذ سنوات قليلة في المناطق اللبنانية.

ومن المعروف ان الضباع المخطط من الحيوانات التي تعتاش على بقايا الجيف وفرائس الحيوانات الأخرى وهي تخرج للبحث عن طعامها ولم يسبق ان ثبت صحة مهاجمته للبشر على الأقل في العشر سنوات الأخيرة.

هذا وتشكل ظاهرة الضباع بالنسبة للمواطنين فوبيا حقيقة، اذ يعتبرونها خطراً يهدد سلامتهم بسبب صيتها الرائج منذ الماضي، كل هذا ياتي في ظل غياب تام للسلطات المعنية بتوعية المواطنين من مخاطر قتل هذا الحيوان التي تختلف الآراء حول ما اذا كان مؤذياً ويشكل خطراً على البشر ام لا.

علميًا لم يثبت كما قيل سابقاً أن رائحة بول الضبع يمكنها أن تسكر إنسان أو تجعله يضحك حتى الموت أوغيرها من الإدعاءات الخرافية القديمة التي كانت تسيطر على عقول سكان القرى والضيع العربية.

وهنا تتزاحم الأسئلة: لماذا كان الأجداد طوال عشرات العقود يؤمنون بهذه الرويات هل فعلًا كان الضبع يَسبع أشجع الرجال؟ أم كل هذه القصص كانت مجرد غذاء للأرواح تبعث الدفء في النفوس في ليالي الشتاء الباردة؟.


خاص بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.18717193603516