أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لقاء روحي في مقر القوة الإيطالية في شمع‏

الجمعة 19 كانون الأول , 2014 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,206 زائر

لقاء روحي في مقر القوة الإيطالية في شمع‏

بعد ترحيبه للضيوف ، عرض الجنرال دل كول الأوضاع العامة في المنطقة وسير مهمة اليونيفيل وطبيعة عمل الجنود الإيطاليين خصوصاً المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي لفائدة السكان المحليين . ثم  نوه بالرؤية والحكمة التي تميز القادة الروحيين في الجنوب والتي تعتبر ركيزة أساسية للسلام في لبنان.

المفتي عبدالله شكر الجنرال دل كول على الدعوة إلى اللقاء الروحي والذي يعبر عن إحترام الجنود الإيطاليين لثقافة وتقاليد المجتمع الجنوبي رمز التعايش الإسلامي – المسيحي والوحدة بين كافة الأديان والمذاهب ثم أضاف : " إن النقاط التي تجمع الديانات  المكونة للمجتمع اللبناني هي عديدة بداءً من محبة الله الذي يوحد ويجمع الجميع ثم محبة العائلة ومحبة الآخرين . لا توجد نقاط خلافية بين الأديان بل توجد خصوصية لكل دين ومذهب ، فمن ميزة اللبنانيين هي إحترام هذه الخصوصيات الدينية والتي تعتبر غنىً لثقافة البلد . نثمن عالياً تضحيات الجنود الإيطاليين وخصوصاً تركهم لعائلاتهم وأحبائهم من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في جنوب لبنان" .

تطرق المجتمعون أيضاً أهمية العلاقة الروحية و الإيمان وتأثيرها على أداء جنود حفظ السلام في مهامهم حول العالم والعدالة والحضارة والدمقراطية التي تقود إلى الحكمة الداخلية لكل فرد.

 


Script executed in 0.18777513504028