أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لقاء اسلامي – مسيحي في بلدة عيناثا الجنوبية في رحاب "الولادتين"‏

الثلاثاء 13 كانون الثاني , 2015 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,571 زائر

لقاء اسلامي – مسيحي في بلدة عيناثا الجنوبية في رحاب "الولادتين"‏

فضل الله

بعد آيات بينات من القران الكريم ، القى رئيس المنتدى السيد علي فضل الله كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين والحضور .وقال :" ونحن في محضر الانبياء لا يسعنا الا ان نستلهم من جوهر رسالاتهم عناوين المحبة والسلام، ففي إسلامنا ومسيحيتنا ليس هناك الا التنور والنقاء واحترام الانسان وعدم إلغاء الآخر". و هذه اللقاءات تكسر الطوق وتجمع ولا تفرق، فلنتوحد في مواجهة الطائفية والتكفيريين الذين يحاولون تحويل وطننا الى محور للصراعات الدولية".

وختم مستنكرا "التفجيرات التي استهدفت الابرياء في جبل محسن، و الاعتداءات التي ضربت فرنسا الاسبوع الماضي"، لافتاً الى "انها ليست من شيم الاسلام وهي جرائم بحق الانسانية".

الاب نجيب

ثم القى الاب نجيب العميل كلمة ذكر فيها بتعاليم الانبياء الداعية الى الالفة والمحبة والسلام مستشهداً بقول السيد المسيح :" اعطيكم سلامي، ولا اعطيكم كما يعطيكم العالم، اعطيكم السلام السماوي. فالسيد المسيح اراد ان يعم السلام على بني البشر كلهم ،

وأضاف "لقد جربنا في لبنان كل الدول القريبة والبعيدة ولم نجدهم يريدون مصلحتنا بل استعملونا كحجارة للشطرنج". وختم بالدعوة الى "الوحدة والتكاتف بين المسلمين والمسيحيين كي نبقي على هذا البلد ونمنع مسيرة الزوال ان تصل اليه

قاسم

وتحدث رئيس هيئة علماء فلسطين الشيخ محمد قاسم الذي قال :" تعلمنا من الامام السيد موسى الصدر، ان الوحدة الوطنية هي افضل وجوه الحرب مع العدو الصهيوني". ودعا الى الاجتماع على "كلمة سواء كما امر الله"

 

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.19131088256836