أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هبة إيطالية لمؤسسة جبل عامل المهنية في برج الشمالي - قضاء صور‏

الثلاثاء 13 كانون الثاني , 2015 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,357 زائر

هبة إيطالية لمؤسسة جبل عامل المهنية في برج الشمالي - قضاء صور‏

وللمناسبة نظمت إدارة المؤسسة إحتفالاً برعاية العقيد ماليتسيا وحضور رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس بلدية  برج الشمالي الأستاذ علي ديب ، مدير المؤسسة الأستاذ جمال شبلي ، مخاتير و فعاليات من المنطقة ، الطاقم التعليمي والتلامذة أهاليهم  وعدد من الضباط الإيطاليين.

تندرج المبادرة ضمن سلسلة النشاطات التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع لكتيبة الخيالة غويدي 19 والتي تقود حالياً الوحدة الإيطالية في مقر المنصوري لفائدة السكان المحليين .

وألقى شبلي كلمة نوه فيها  بدور الجنود الإيطالييون ودعمهم المستمر للمؤسسات التربوية في جنوب لبنان وعلى المساندة  في كافة المجالات ثم قال : " هذا المشروع الحيوي سيساهم في زيادة وتنمية قدرات الطلاب في سبيل تحصيلهم العلمي".

على هامش الإحتفال أشاد الحسيني بدور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن و ألإستقرار في جنوب لبنان ثم شكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول و العقيد ماليتسيا على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة ثم أضاف: " إلى جانب دورها الأساسي في حفظ الأمن و الإستقرار عبر التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ومساعدة الدولة اللبنانية في بسط سلطتها في الجنوب، تقوم الكتيبة الإيطالية بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وتنفيذ العديد من المشاريع لتحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة".

بدوره راعي الحفل العقيد ماليتسيا شكر الحسيني و ديب والأهالي على حفاوة الإستقبال وأعرب عن سروره لتقديم الهبة والتي ستساهم في تحسين القدرة التعليمية للطلاب .

وفي الختام قدم الطلاب للعقيد ماليتسيا لوحة حرفية ترمز للعلم اللبناني مصنوعة يدوياّ.



Script executed in 0.035472869873047