أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

معهد المنار الجامعي في النبطية كرّم هيئته التعليمية باحتفال حاشد

السبت 14 آذار , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,518 زائر

معهد المنار الجامعي في النبطية كرّم هيئته التعليمية باحتفال حاشد

لمناسبة عيد المعلم كرم معهد المنار الجامعي في النبطية هيئته التعليمية باحتفال رعاه عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي وذلك في قاعة قصر الملوك في النبطية وحضره الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في النبطية القاضي الدكتور برنارد شويري، مسؤول حزب الله في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، رئيس جمعية العمل البلدي في لبنان الدكتور مصطفى بدرالدين، ممثل الهلال الاحمر الايراني في لبنان الدكتور جواد فلاح، ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، رئيس بلدية النبطية الفوقا راشد غندور،   مدير المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي المهندس علي زلزلي، مدير مركز الامام الخميني الثقافي في النبطية الشيخ غالب حلال،  ، مدير جامعة AUC في النبطية الدكتور هاني حيدورة،  مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله في الجنوب صفا صفا، رئيس نقابة البصريات في لبنان جان حواط، مدير ثانوية الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني،  فضل شعيب ممثلا مكتب الشباب والرياضة في حركة امل –النبطية، وشخصيت وفاعليات .

بعد النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في كشافة الامام المهدي ثم كلمة ترحيب من المربي الشاعر موسى فحص ، ألقى الدكتور هيثم شعيب كلمة باسم الاساتذة المكرمين شكر فيها كل من " شاركنا اليوم هذه الفرحة وهذا اللقاء، ونحن اذ نشاطركم الغبطة والفرحة، نعاهدكم ان يبقى معهدنا منارة للتربية ورائدا من روادها، وكما سعيتم ليعلو البنيان ويشمخ الصرح مدماكا في اثر مدماك، نعدكم اننا سنسعى لتكتمل الفرحة غدا في تموز نصرا مؤزرا ، وصرحا متآلقا، ونجاحا وتفوقا.

ثم كانت كلمة مدير المعهد محمد عطوي قال فيها :

عن الرسول الأكرم (ص) : " ما تصدق الناس بشيء أفضل من علم ينشر".

علماء الدين , راعي الحفل سعادة النائب المحامي نوار الساحلي , الحضور الكريم جميعا" .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لأن أهلنا و طلابنا يستحقون الأفضل كانت إنطلاقة معهد المنار الجامعي في العام الماضي بإختصاصات جديدة على مستوى المنطقة و مطلوبة في سوق العمل , مع تجهيزات و مختبرات حديثة و إهتمام بالجانب العملي التطبيقي لرفد سوق العمل بالكادر القادر المتخصّص.

إلى جانب التحفير و التشجيع على التفوق عبر تخصيص منحة دراسية كاملة لكل طالب يحصل على معدل  17/20 , وقد حصل عليها في العام الماضي عشرة طلاب من مختلف الإختصاصات , و قد حملت إسم جائزة العماد للتفوق العلمي و هذا العام أطلقنا عليها إسم جائزة الإمام الصدر للتفوق العلمي.

و منذ تأسيس المعهد لم نكن نريد أن نكون مجرد رقم يضاف إلى المؤسسات التربوية الموجودة ,  بل كان قرارنا تقديم أفضل ما يمكن على كل المستويات بالتعاون مع أكبر عدد من المؤسسات التربوية و الصحية و مراكز التدريب لتقديم نموذج تربوي يليق بأهلنا و طلابنا , و أن نكون حاضرين في الكثير من الإستحقاقات و المؤتمرات و الأنشطة على إختلافها.

و بعد مضي عام و نصف على الإنطلاقة غلب على تجربتنا النجاح و الإتقان و الريادة مع بعض الملاحظات التي سنعمل على علاجها لتكون النتيجة  أنصع و أفضل .

( نحن ليس لدينا نجاح 100% أو ترفيع تلقائي لكل الطلاب لمجرد دفعهم للأقساط )

و بعونه تعالى و بجهد كل الداعمين و العاملين و المخلصين فإننا نعدكم بتقديم الأفضل في العام القادم و ذلك عبر مجموعة خطوات نذكر منها :

- فتح بعض الإختصاصات الإضافية المميزة و المطلوبة.

-   الإنتقال إلى مبنى نموذجي مستقل.

-  إنجاز مجموعة من بروتوكولات التعاون و الإتفاقيات مع بعض المؤسسات التربوية و مراكز التدريب.

-  الحصول على شهادة مبادئ و نظم إدارة الجودة ال "ISO 9001  " .

-  إخضاع كل طالب جديد لإختبار تحديد المستوى و الميول المهنية لتوجيهه  بما يتناسب مع قدراته و مع حاجة سوق العمل.

-  إطلاق موقع إلكتروني عصري يتيح للطلاب الإطلاع على أي جديد و التواصل في أي وقت .

نسأل الله سبحانه و تعالى أن نقدم أفضل ما لدينا في ميدان التربية و التعليم لنكون لائقين بما يقدمه أهلنا و شعبنا و ما تقدمه مقاومتنا الباسلة و جيشنا الوطني في كل الميادين .

ختاما" من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق ...

فتحية شكر من القلب إلى أسرة معهد المنار الجامعي إداريين و أساتذة على علمهم و إنتمائهم و إخلاصهم و جهودهم المبذولة لنصل معا" يدا" بيد و كتفا" بكتف لتحقيق الأفضل , و من كان علمه و سعيه الأفضل لن يكون نتاجه إلاّ الأفضل.

الشكر أيضا" لكل المستشفيات و الجمعيات و المراكز الصحية و التربوية و التدريبية المتعاونة لما فيه مصلحة مجتمعنا ..

و الإمتنان و التقدير أيضا" لكل من دعم إنطلاقة معهدنا ولو بالكلمة ..

و أخص بالذكر :

·       معالي وزير التربية الدكتور إلياس أبو صعب.

·       معالي وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن.

·       مسؤول التعبئة التربوية المهندس الحاج صفا صفا.

·       الأخ العزيز الأستاذ علي الحسن.

·       مدير معهد الأمل – بيروت الأستاذ حسين زنيط.

·       المهندس قاسم شمعون.

·       الأستاذة فاطمة سلامة.

·رئيس نقابة البصريات الأستاذ جورج حواط  , و عضوي الهيئة الإدارية الأستاذين أحمد شري و يحيى التمساح

ثم كانت كلمة راعي الاحتفال النائب الساحلي تقدم بمستهلها بالتهاني من اسرة معهد المنار الادارية والتعليمية بمناسبة عيد المعلم ، وتطرق الى الاوضاع السياسية فاعتبر "ان التاريخ يؤكد ان ديدن الكيان الصهيوني هو التدمير والعمل على اثارة الفتن والنعرات في المحيط والمنطقة مؤكدا على وجوب ان تكون الاولوية اليوم لدى الجميع هي مواجهة اسرائيل وادواتها" .

وقال " ان الهدوء والحوار والالتفاف حول الجيش والمقاومة الباسلة يؤدي الى جمع قوانا الوطنية في مواجهة هذا العدو المشترك الذي هو عدو لبنان كل لبنان ويجب حماية هذا الوطن من الاخطار المحدقة به وذلك من خلال الوحدة والحوار والعودة الى التماسك الداخلي هكذا نستطيع ان نحمي هذا البلد وان نذهب الى انتخاب رئيس جمهورية لبنانية في لبنان وصنع لبنان اذا كان قرار البعض يسمح لهم أن يأخذوه هنا في لبنان .

ثم قدم عطوي درعا تذكاريا للنائب الساحلي وأقيمت مأدبة غذاء تكريمية . 

 

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.035689115524292