أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تكريم لأمهات الشهداء في كفردونين و دير قانون النهر

الإثنين 23 آذار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,478 زائر

تكريم لأمهات الشهداء في كفردونين و دير قانون النهر

وذلك خلال لقاء تكريمي جمع إلى جانب الحاجة مغنية أمهات الشهداء وجمع من أمهات البلدة، بحضور رئيس البلدية فادي بركات، إلى جانب عدد من الفعاليات والشخصيات النسائية وعائلات الشهداء.

وقد تخلل الحفل كلمة لبركات أكد فيها أنه مهما تحدثنا عن فضل الأمهات في إنشاء وتربية الأجيال الصالحة المقاومة فإننا لن ندرك هذا الفضل، لأنه ومن دون هذا الدور الذي تلعبه الأمهات ستتحول مجتمعاتنا إلى مجتمعات فاسدة.

بدورها الحاجة مغنية أكدت أن الفضل الأول والأخير في إعلاء شأن هذه الأمة هو للشهداء ودمائهم التي روت هذه الأرض وحررتها من قيد الإحتلال.

وتخلل اللقاء وليمة غداء على شرف أمهات الشهداء، ثم قدمت مسؤولة الهيئات النسائية في البلدة الحاجة غنوة حريري وإلى جانبها أمهات الشهداء درعاً تكريمياً للحاجة مغنية التي قامت بقطع قالب الحلوى قبل توزيعه على الحضور.

وللمناسبة نفسها أقامت بلدية دير قانون النهر حفل التكريم السنوي للأمهات وذلك في حسينية البلدة بحضور والدة الشهيد القائد الحاج عماد مغنية، إلى جانب عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات البلدية والإختيارية والنسائية والثقافية والإجتماعية وعائلات الشهداء وممثلات عن القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان.

وقد تخلل الحفل كلمة لرئيسة اللجنة النسائية في البلدة لبنى عز الدين، ثم ألقى الشيخ حسين حريري كلمة تحدث فيها عن  فضل الأمهات ودورها في إنشاء المجتمع الإسلامي الصحيح.

 وبعدها كانت كلمة للحاجة مغنية أكدت فيها أن الفضل في جميع الإنتصارات التي حققناها يعود للأم والمرأة التي وقفت إلى جانب هذه المسيرة وأنجبت الأجيال المقاومة وعملت على تربيتها تربية صالحة في سبيل دعم هذا النهج المقاوم واستمراره.

 كما وكانت وقفة شعرية من وحي المناسبة للشاعر حسين شعيب.

وفي الختام جرى سحب القرعة وتوزيع الجوائز على الفائزات من الأمهات.

Script executed in 0.19922709465027