أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجلس الجالية اللبنانية يحتفل بيوم

الثلاثاء 24 آذار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,822 زائر

مجلس الجالية اللبنانية يحتفل بيوم

 حضره النائب عن منطقة "ليفربول " السيد "بول لينش"، وعدد من أعضاء مجلس بلديات بانكستون، اوبرن، كانتبري، ليفربول وروكدايل، ومرشحة حزب العمال السيدة تانيا ماهاليك، وعدد من رؤوساء واعضاء الجمعيات الخيرية، والاحزاب الوطنية اللبنانية، ورجال اعمال.

تحدث النائب السيد بول لينش عن هذا اليوم الذي هو بمثابة عيد ويوم لنبذ العنصرية والكراهية, ويوم للمحبة والوئام والانسجام بين المواطنين في استراليا, وأدان الاحزاب العنصرية.

 و قال رئيس مجلس الجالية اللبنانية السيد علي كرنيب: "اليوم نحتفل بيوم التناغم والانسجام والذي نحتفل به كل عام نحن وأخوتنا من جميع البلدان ومختلف الديانات في استراليا الحبيبة . أيها الاعزاء إن يوم التناغم هو في الواقع اليوم الدولي للقضاء على التميز العنصري, ففي عام 1990 مع ظهور  " حزب امة واحدة " ظهر القلق بشأن العنصرية في استراليا, لكن مفهوم الانسجام بين الجميع في استراليا كان اكثر شمولا واقل مواجهة ".

ونوه بتجربة جنوب افريقيا العنصرية، وختم بأنه علينا ان نواجه العنصرية بالوئام والانسجام، رغم أصوات العنصرية القليلة في استراليا،والقانون الاسترالي الذي ندعم ونحترم يقف في وجه العنصريين، ونحيي هذا البلد المتعدد الحضارات و الثقافات وبلد المحبة والوئام.

حسين الديراني

Script executed in 0.033661127090454