أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل تنظم معرض الأشغال الحرفية للمرأة الجنوبية

الأربعاء 25 آذار , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,030 زائر

اليونيفيل تنظم معرض الأشغال الحرفية للمرأة الجنوبية

 بمشاركة 18 جمعية خيرية وهيئة نسائية  من بلدات قضائي صور و بنت جبيل بحضور نائب رئيس بعثة اليونيفيل ومدير الشؤون السياسية والمدنية السيد  إمران ريزا، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول ، مدير عام وزارة الصناعة السيد داني جدعون ، المدير العام للتعاونيات الزراعية السيدة غلوريا أبو زيد ، مديرة مكتب الأنروا السيدة هيلي أوزيكيلا ، مدير مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل السيد الباقر آدم، وعدد من قادة وحدات اليونيفيل و الضباط الدوليين .

وتندرج مبادرة اليونيفيل في سياق النشاطات و الخدمات العديدة  لمكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل بمشاركة مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي من أجل إتاحة الفرصة لعناصر اليونيفيل العاملين في مقر شمع والضيوف من المراكز الأخرى بالتجول و الإستمتاع بما يقدمه هذا المعرض ، لأنه لا يكتفي فقط بتأمين زبائن جدد لدعم هذه الجمعيات النسائية و لكنه أيضاً يعزز التواصل النشط ما بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان و ثقافات اليونيفيل المتعددة .

الجنرال دل كول ألقى كلمة ترحيبية جاء فيها " إن هذا الحدث يتزامن مع يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار و عيد الأم في الحادي والعشرين منه. إننا نعتبر النساء اللبنانيات شريكات لنا حيث يمثلنَّ المجتمع ونقدر أهمية دورهنَّ . إننا نحاول دعم الجمعيات النسائية والترويج لها عبر تمويل المشاريع الهادفة إلى بناء القدرات و تطوير تقنيات التسويق والتدريب على مهارات جديدة بالإضافة إلى تنظيم المعارض في مواقع اليونيفيل المختلفة،  ونسعى من خلالهم  إلى تحسين مستوى المعيشة للنساء العاملات في هذه التعاونيات وإنعاش الدورة الإقتصادية في القرى التي ينتمين إليها" .

كما ألقى السيد ريزا كلمة شكر فيها الجنرال دل كول و ضباط وعناصر الوحدة الإيطالية على مبادرتهم و إنجازهم العديد من النشاطات  لمصلحة السكان المحليين في منطقة عملهم.

 خلال الحدث  عرض ممثلو العديد من الجمعيات النسائية الناشطة في منطقة عمليات اليونيفيل  تشكيلة واسعة من منتوجاتهم الحرفية ومصنوعاتهم الغذائية .

تخلل المعرض لوحات فنية ورقصات فلكلورية شعبية قدمها جنود من اليونيفيل الغانية، الكورية .

Script executed in 0.20415592193604