أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس أركان الدفاع الإيطالي يتفقد وحدة بلاده في الجنوب

الثلاثاء 14 نيسان , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,478 زائر

رئيس أركان الدفاع الإيطالي يتفقد وحدة بلاده في الجنوب

ثم قال:" كل ذلك يحدونا للعمل على تأكيد أولوية ومركزية الدور الحسّاس للجيش اللبناني كضامن لسيادة وإستقرار هذه المنطقة بحكم وجوده على هذا التقاطع الجغرافي الهام في الشرق الأوسط وأوروبا. على ضوء ذلك ، أود أن أثني على أصدقاءنا اللبنانيين لجهودهم الجبارة في التصدي بحزم وإتزان للتسرب الإرهابي عبر حدودهم، إنهم يستحقون كل دعمنا. في هذا الصدد أود أن أشير إلى الإلتزام الإضافي لوزارة الدفاع الإيطالية بالتعاون مع اليونيفيل ومن ضمن الأمم المتحدة ن من خلال المبادرة المسماة فريق الدعم الدولي للبنان ن أنني أتحدث عن المهمة العسكرية التي أطلقت في كاون الثاني الماضي من أجل تعزيز قدرات القوى الأمنية اللبنانية".

كلام غرازيانو جاء خلال الحفل الذي اقامته قيادة قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان بمناسبة التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وفي قيادة القوة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل  وذلك في مقر القيادة في شمع برعاية القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشانو بورتولانو وحضور رئيس أركان الدفاع الإيطالي اللواء كلاوديو غرازيانو ،  السفير الإيطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو على رأس وفد رفيع من السفارة ، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل ، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني  ،  رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، فاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط اللبناننين و الدوليين . 

بدأ الاحتفال بالاناشيد اللبناني والامم المتحدة والايطالي ، ثم رفع الاعلام ، بعدها استعرض الجنرال بورتولانو يرافقه القائدين الجديد كوتشي  والمغادر دل كول ،  ثم قلد الجنرال بورتولانو بوللي وكبار الضباط الإيطاليين وسام السلام للامم المتحدة ، بعدها سلم الجنرال بورتولانو علم الامم المتحدة للجنرال الجديد كوتشي ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع.

الجنرال بورتولانو  فاثنى على دور الجنرال دل كول في قيادته للقطاع الغربي لليونيفيل وقال : " من دون أدنى شك وعلى الرغم من السيناريو الأمني المعقد والمتصاعد الذي نواجهه في الشرق الاوسط والأدنى ، حيث تهدد تنظيمات داعش والنصرة وغيرهعا من الجمعات الإرهابية المنطقة بأكملها . ما زال لبنان في وضع مميز من خلال وجود اليونيفيل كعامل إستقرار والذي أعتبره مهم جداً من أجل مساعدة المجتمع الدولي على العمل مع الجهات الحكومية من أجل تعزيز الأمن و الإستقرار في كامل المنطقة".

كما كانت كلمة للجنرال دل كول  شكر فيها القائد العام بورتولانو والجيش اللبناني والسفارة الايطالية في لبنان بشخص سفيرها جوزيبي مورابيتو والمجتمع المحلي والفاعليات الروحية والمدنية على دعمهم لمهامه.

من ناحيته أعرب قائد القطاع الغربي الجديد كوتشي عن فخره لتبوء هذا المنصب مؤكداً الإستمرار على خطى سلفه والإلتزام بدعم الجيش اللبناني و السكان المحليين .

وأختتم بعرض عرض عسكري رمزي للوائين المغادر والقادم وحفل غداء على شرف الحضور.


Script executed in 0.17036294937134