أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

معرض الفلسفة التصويري في ثانوية جبشيت

الأربعاء 20 أيار , 2015 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,808 زائر

معرض الفلسفة التصويري في ثانوية جبشيت

بحضور رئيس بلدية جبشيت محمد جعفر فحص، مقررة مادة الفلسفة في مركز الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي سلمى ضور ممثلة رئيسته هيلدا خوري، مقرر لجنة الفلسفة في الامتحانات الرسمية جورج رزق، رئيس لجنة المتعاقدين الثانويين حمزة منصور، رئيس الإرشاد والتوجيه في محافظة النبطية قاسم رمضان ومدراء مدارس وأساتذة الفلسفة ومقرريها في المنطقة.

وألقت مديرة الثانوية زينب أخضر كلمة شرحت فيها معنى المفارقة والمحايثة في الفلسفة، ولفتت الى ان "هذا المعرض هو الاول من نوعه على مستوى لبنان"، وأشارت الى ان "أهمية هذه الخطوة الجريئة تكمن في إمكانية التأسيس لتعميمها في كل الثانويات وصولا الى جعل مادة الفلسفة تسير جنبا الى جنب مع المعارف الاخرى العلمية والفنية"، ووعدت "بعطاء أكثر وبتجسيد الفلسفة لانها خالدة خلود العقل والروح".

وهنأت ضو القيمين على العمل المتميز. ونوهت حمزة بطلاب الفلسفة "الذين أنتجوا كمية هائلة من المعارف الإلهامية الرائعة هي ثمرات تصوفهم وكانوا مبدعين في عالم الحقيقة".

وكانت كلمات لبلال فحص وأساتذة مادة الفلسفة علي حرب وإسراء بحمد، ثم تسلمت أخضر درعا تقديرية من ضو. وبعد قص الشريط جال الحضور في المعرض. 


Script executed in 0.16463899612427