أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية لليونيفيل

الخميس 18 حزيران , 2015 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,960 زائر

تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية لليونيفيل

وقد حضر الإحتفال الذي نظمته القوة الغانية  في مقرها في القوزح – قضاء بنت جبيل ، إلى جانب  كووتشي قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، القنصل الفخري لغانا السيد ميشال حداد  وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين .

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الغاني  ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين  المغادر و الجديد  ، ثم أشرف كووتشي على عملية تسليم علم الامم المتحدة  من المقدم بوناماني المغادر إلى المقدم  أمبادو الجديد والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية .

وأشاد الجنرال كووتشي بالقيادة الحكيمة للمقدم بوناماني ونوه بدور الوحدة الغانية  والمساهمة القيمة في مهمة اليونيفيل ودعمها لكافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ،  ثم أضاف : " لقد أثبت جميع عناصر الكتيبة الغانية 81 ، طوال مدة تواجدهم  ، ميزتهم الكبيرة في سبيل حفظ الأمن والإستقرار في جنوب لبنان . من الجدير ذكره في هذا المجال أن الوحدة الغانية هي من اعرق الوحدات العاملة ضمن اليونيفيل حيث تواصل المشاركة منذ عام 1978.  إن خبرة الوحدة الغانية في منطقة العمليات كانت مفيدة جداً لجميع الوحدات التي إلتحقت بالمهمة منذ العام 2006 ".

ثم رحب الجنرال كووتشي بالقائد الجديد المقدم أمبادو وطاقم الكتيبة الغانية 82 متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة ثم أضاف: " أنا على ثقةٍ بل على قناعةٍ أنك كقائد وافد ، ستحافظ على العلاقة الوطيدة مع المواطنين المحليين و أنك ستؤدي مهمتك بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني . 


Script executed in 0.16685199737549