أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بين الاسهال والتسمم والاقفال ونتائج العينات: ماذا حصل في النبطية‏

الإثنين 06 تموز , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,630 زائر

بين الاسهال والتسمم والاقفال ونتائج العينات: ماذا حصل في النبطية‏

في اجراء استثنائي ولافت  جرى بعد ظهر اليوم اقفال مؤقت  لملحمة " حماتي " عند دوار كفررمان بناء على قرار من مدعي عام النبطية القاضي غادة بوكروم ، وحضرت دورية من مخفردرك النبطية لمؤازرة فريق من مفتشي وزارة الصحة وطبيب القضاء علي عجرم حيث تم اخذ عينات من الملحمة لاجراء فحص مخبري عليها لمعرفة ان  كانت مطابقة للمواصفات الصحية ثم جرى ختمه بالشمع الاحمر من قبل عناصر المخفر. .

الاقفال الذي تم قبل صدور نتيجة الفحص المخبري ومعرفة ان كانت سلبية ام ايجابية  أتى اثر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة ولفت الى وجود 7 حالات تسمم في النبطية و"فتحت وزارة الصحة تحقيقا وأقفلت ملحمة "حماتي" موقتا الى حين صدور النتائج" حسبما جاء في البيان الاعلامي.

وفي جولة على مستشفيات النبطية ، تبين انه نقل ليل السبت – الاحد الى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول كل من المواطنة ازدهار ياسين ( 79 عاما) وزين الدين ياسين (36 عاما)  من بلدتي كفررمان مصابين بعوارض اسهال وتقيؤ، وتمت معالجتهما ، فغادر زين الدين المستشفى فيما بقيت ازدهار لمزيد من الفحوصات .

وأفادت ياسين انها " تناولت الافطار الرمضاني مع عائلتها مساء السبت ، وقد ظهرت عندها عوارض اسهال وتقيؤ حادين مع 6 اخرين من العائلة وتم نقلها هي واحد اقاربها الى المستشفى فيما تمت معالجة البقية في المنزل، ورجحت ياسين ان سبب ما حصل معهم من عوارض صحية ناتج عن تناولهم" الكبة النية".

من جهته والد اصحاب ملحمة " حماتي" أبو احمد محمد فرحات" اشار الى ان ملحمتهم تستقبل زبائن من كل المناطق وحتى من مفتشي وزارة الصحة واطباء ، لاننا نبيع اللحم الطازج البلدي، مشددا اننا تحت سقف القانون وما تقرره وزارة الصحة، مع استغرابنا انه للمرة الاولى يتم اقفال ملحمة او مؤسسة قبل صدور نتائج العينات، ونحن اعتدنا كل اسبوع ان يزورنا مفتشي وزارة الصحة وياخذوا عينات ودائما نتائجها تكون مطابقة للمواصفات ونحن اليوم ورغم الاقفال المؤقت للملحمة مطمئنون الى ان نتائج العينات ستكون ايجابية، وسيكون لنا رد اعتبار من الوزير وائل بو فاعور الذي نعرفه انسان يحفظ الحق  والكرامات ، ونحن تعرضنا للاساءة والتشهير ولا بد من كشف الحقيقة. 

سامر وهبي - النبطية 

Script executed in 0.039949178695679