أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إمام مدينة النبطية جال في معلم "مليتا" الجهادي: طريق رفعة الاوطان تصنعه الارادة والموقف

الخميس 16 تموز , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,438 زائر

إمام مدينة النبطية جال في معلم "مليتا" الجهادي: طريق رفعة الاوطان تصنعه الارادة والموقف

النبطية - سامروهبي

زار إمام مدينة النبطية سماحة الشيخ عبد الحسين صادق يُرافقه عدد من فاعليات النبطية معلم "مليتا" السياحي الجهادي في منطقة اقليم التفاح ( النبطية) وذلك في أجواء يوم القدس العالمي .

وكان في استقبال الشيخ صادق مدير المعلم الحاج ابو مصطفى حجازي واداريين، وبعد استراحة في صالون المعلم كانت جولة للشيخ صادق في المنطقة الهاوية التي تضم دبابات وآليات عسكرية اسرائيلية مدمرة، ثم سار في المسار الجهادي الذي كان يسلكه المقاومون اثناء توجههم للقيام بعمليات عسكرية ضد مواقع الاحتلال الاسرائيلي التي كانت تحيط بالمنطقة قبل التحرير عام 2000، وتوقف الشيخ صادق امام دشمة الامين العام لحزب الله الشيخ عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها المجاهدين ، ثم دخل في "نفق مليتا" الذي يمتد مسافة تحت التلة ، وصولا الى ساحة الشهداء، ثم الى المعرض الحربي الذي يضم غنائم المقاومة من العدو الاسرائيلي في عدوان 2006.

وقال الشيخ صادق إثر الجولة: " شممنا بين أشجار هذه البقعة عبق العزّة وقرأنا بين صخورها حكايا الكرامة.. تقف، وأنت تُنهي جولتك في هذا المعلم الوطني المقاوم، وقد شُحنت نفسك بالثقة وتعزّز شعورك بالأمان بأن لك أبناء ذوو بأسٍ يذبّون عن حُرمة الوطن ويصنعون الأمجاد.. هنا تُرتفع "مليتا" شاهداً صارخاً لتؤكّد بالتجربة لأنظمة أمتنا وشعوبها بأن طريق رِفعة أوطانها تصنعه الإرادة ويصنعه الموقف علّهم يهتدوا الطريق الى تحرير رمزهم المقدّس (القدس الشريف)..


Script executed in 0.17501401901245