أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تهافت على شراء مكيفات التبريد في مناطق الجنوب

الإثنين 03 آب , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,896 زائر

تهافت على شراء مكيفات التبريد في مناطق الجنوب

وعرفت محلات بيع مكيفات الهواء منذ الأسبوع الماضي، إقبالا مكثفا من طرف الأشخاص الذين يبحثون عن توفير مناخ منعش في منازلهم ، لمواجهة موجة الحر.

يقول صاحب متجر لبيع الادوات الكهربائية في بنت جبيل ان هناك اقبالاً غير مسبوق و مختلف عن السنوات الماضي على شراء المكيفات الهوائية بسبب موجة الحر غير الاعتيادية الى درجة طلب كميات اضافية من قبل عدد من الموزعين الذين يتوقعون تزايد الطلب و خصوصاً خلال هذا الشهر .

اما المواطن احمد بزي والمغترب في احدى دول الخليج، يشبه المناخ الذي يسيطر على المنطقة بالمناخ الصحراوي الذي يشبه مناخ دول الخليج.. فيرى ان الاقبال على شراء المكيفات اصبح من الضرورة، فقبل ذلك لم يكن من الضروري وجود المكيف في المنزل والسيارة واليوم اصبح من الضروريات .

ويعاني المواطنون في المناطق اللبنانية من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي سيما خلال ساعات النهار، وهو ما يؤدي إلى تفاقم معاناة الناس وتعطل مصالحهم باستثناء من يعتمدون على موالدات الاشتراك التي باتت توفر طاقة كهربائية دائمة.

الحالة الجوية أرخت بحرارتها المرتفعة على الحركة الشرائية للناس، وبدت الشوارع شبه خالية من المارة والمتسوقين وخصوصاً في فترة الظهر.

ويقول احد التجار في بنت جبيل ، مع تزامن ارتفاع درجات الحرارة  أشعر وكأنه يوجد منع تجوال خلال النهار، أحياناً تمر لحظات لا يوجد أحد في الشوارع، وهذا مفهوم، كون الأجواء الشديدة الحارة لا تجعل سوى المضطرين يمشون تحت الشمس الحارقة" وهذا ما لمسناه في بعض الاسواق .

بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.16644215583801