أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تكريم المتفوقين في شهادتي البريفيه والبكالوريا في النبطية

الأحد 09 آب , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,376 زائر

تكريم المتفوقين في شهادتي البريفيه والبكالوريا في النبطية

 وبحضور النائب عبد اللطيف الزين، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلين عن الاحزاب والاندية والجمعيات وحشد من الفعاليات واهالي المكرمين. وذلك في مركز جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية

بعد كلمة ترحيبية من ماهر الحاج علي وتلاوة عطرة للقرآن الكريم، دخول موكب الخريجين فالنشيد الوطني اللبناني.

بعدها، القى رئيس بلدية النبطية احمد كحيل كلمة قال فيها: "انه مشهد يثلج القلب بحق، حين نرى مجتمع المقاومة مجتمع علم وتفوق، هؤلاء الثلة المتفوقون تفوح منهم رائحة العلم والتفوق، رائحة العنفوان والعزة والكرامة، رائحة التحدي، رائحة الامل بمستقبل واعد رغم انتشار رائحة النفايات ممزوجة برائحة الفساد في هذا الوطن" .

اضاف: "ما كسبتم وتكسبونه من علم ومعرفة هو وجه من وجوه المقاومة والصمود، وما حصدتموه وجه من وجوه الانتصار، فاعداؤنا يريدوننا جهلاء، لا نعرف الفاكهة من الابا، ليغرسوا في نفوسنا الحقد والتعصب وكل الرذائل، ارادوا كي وعينا لنعيش اذلاء عاجزين. فكان الرد صاعقا، بعد التوكل على الله والعمل والارادة والعلم والجهاد فتوالت الانتصارات".

وختم: "المجتمع يحتاج الى قدراتكم العلمية، واليوم هو وقت العلم والعمل والجهاد والجد، وليس وقت التراخي والتساهل واليأس والانحطاط والتقاعس بالرغم من كل ما يجري في بلدنا ومن حولنا".

قبيسي

ثم القى النائب قبيسي كلمة قال فيها: "نحن نفتخر بكم ايها الطلاب لانكم تخطون الحرف مقاومة وتقرأون الكلمة وطنا وتفتحون الكتاب سيادة ولم تنهلوا من مدارسكم علما فقط بل علما وتربية وثقافة وارادة وسيادة. ولا نتفاجأ بان محافظة النبطية تفوقت بالعلم فقط من حسن كامل الصباح الى رمال رمال الى كل المتفوقين فيها على ساحة الوطن والعالم، فان محافظة النبطية قد تفوقت منذ ان احرق ابناء النبطية سيارة الجيش الاسرائيلي امام حسينيتها، ولقد تفوقتم منذ ان استشهد بلال فحص وعباس الموسوي وراغب حرب ومحمد سعد وخليل جرادي وكل الشهداء الذين سقطوا على ارض هذا الوطن" .

اضاف: "نحن في شهر الامام الصدر، نفتخر بكم ويفتخر بكم الامام بانه اول ما بنى مهنية جبل عامل مدرسة لابناء هذا الجبل الاشم، وكان هذا الواقع الجديد الذي ارساه الامام الصدر في شهره، ونحن في شهر اب الذي خطف به الامام السيد موسى الصدر الذي قال "اسرائيل شر مطلق، واذا قابلتم العدو الصهيوني قاتلوه باسنانكم واظافركم وسلاحكم مهما كان وضيعا" ، ونفتخر بكم لان مصطفى حطاب ومحمد علي فحص شابان من منطقتنا القيا كلمة المقاومة في يوم تخرجهم وفي يوم تفوقهم، ولانكم تدركون تماما اين هي الفوضى الخلاقة واين هو الجيش الوطني حامي الوطن" .

وتابع: "شبابنا يعون تماما اين هو الخطر وما هي القضية الاساس، فهم يدركون تماما ان اسرائيل هي الخطر، فانتم تذكرتم مقاومتكم وهم نسيوا فلسطين، ويجتمع القادة العرب لاسقاط بعضهم البعض، ولم نسمع زعيما واحد يقول علينا ان نسقط نتنياهو".

وختم: "الوطن مهدد على حدوده الجنوبية من قبل العدو الصهيوني، والشرقية من قبل الارهاب، والكثيرون في هذا الوطن قد غرقوا في فساد من هنا ومكاسب من هناك" .

رعد

ثم القى النائب رعد كلمة قال فيها: "ايها المتفوقون، انتم الوجه الاخر للمقاومين الشرفاء، وانتم تكتبون لوطن يبذلون من اجله دماءهم وهم يرمقونكم بعيونهم التي ترصد اعداءكم، وانتم تحاربون اعداء مستقبلكم بالعلم والدرس والجد والاجتهاد، وهم ما وصلوا ان يسقطوا اسطورة الجيش الذي لا يقهر الا حين درجوا على التعلم والتفوق، كنا في ما مضى قبل ثلاثين عاما حين نستطلع صور الجيوش تطل علينا جزمة العدو الصهيوني وهي تدوس فوق تراب ارضنا وكل ما يرمز الى كراماتنا".

اضاف: "اليوم اين رأسه هذا الجندي الصهيوني، هو تحت اقدام المقاومين وهو الذي ترتعد فرائسه بمجرد التفكير ان المقاومين من حوله يرصدون حركته ويتوعدون له ويخططون ويجهزون ما يلزم للدفاع عن انفسهم وترابهم ووطنهم وعزتهم، هذا العدو لم يعد يقلقنا ولم يعد قادرا على تهديد امننا واستقرارنا، لاننا امتلكنا بتفوقنا في المقاومة كما في دراستنا امتلكنا سبل مواجهة كل تهديداته".

وتابع: "اقول لكم ثقوا بمقاومتكم وثقوا بشريكها، ومن تتناغم معه على الحدود في الدفاع عن لبنان وتأمين الامن والاستقرار، ثقوا بالجيش اللبناني الذي يشكل مع المقاومة خط الدفاع الاساسي عن لبنان وعن وجودكم وعن كرامتكم وعن امنكم وعزتكم، ويوفر الضمانة لتطلعاتكم وتحقيقها في المستقبل، وفلسطين هي هم دائم تحتاج منا الى اوسع تضامن جدي يبدأ من داخلنا مع النفس ومع الذات وتلاقيه كل الساحات لان المطلوب هو ان تبقى فلسطين في طليعة الاهتمامات، ولا يجوز ان يتلهى عنها اي فريق او اية جهة تحت اي مبرر من المبررات" .

وتخلل الاحتفال كلمات للخريجين وتلاوة رسالة المتفوقين الى المجاهدين، وفي الختام وزع رعد وقبيسي وكحيل الشهادات التقديرية على المتفوقين.

Script executed in 0.2018609046936