أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تضيء شوارع يارين الحدودية بإنارة على الطاقة الشمسية

الخميس 13 آب , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,249 زائر

اليونيفيل الإيطالية تضيء شوارع يارين الحدودية بإنارة على الطاقة الشمسية

 بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كووتشي ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس بلدية يارين الأستاذ حسين الوجه ، إمام البلدة علي أبو دلة ، راعي أبرشية علما الشعب المارونية الأب مارون غفري، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة ، فاعليات دينية ومحلية .

فقد نفذّ مكتب التعاون المدني العسكري التابع للوحدة الإيطالية مشروع إنارة على الطاقة الشمسية مؤلف من 21  جهاز حديث وموزد بأحدث التقنيات  والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة كما تهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقة مع السلطات المحلية وإلى تمتين علاقة الصداقة بين السكان المحليين واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الإيطالية بشكل خاص.

من ناحيته أشار الجنرال كووتسي إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.

وأشاد الحسيني بالقوات الدولية ثم خصّ اليونيفيل الإيطالية وقائدها الجنرال كووتشي بتحية خاصة واصفاً هؤلاء الجنود البواسل برسل سلام مشيدأ بدورهم وعلاقاتهم مع الأهالي حتى أضحوا جزء منهم.

وختاماً رفع الوجه وكووتسي الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع ليقدم له الوجه بعد ذلك درعاً تقديرية ورسالة شكر موقعة من فاعليات البلدة وسكانها.

 

Script executed in 0.1918351650238